منظمة ألمانية تراسل ملك المغرب للسماح باستئناف أشغال نصب “الهولوكوست” بمراكش وتشكو تعسف السلطات وتطالبها بتعويض بـ100 ألف دولار وتقديم اعتذار رسمي وتحملها مسؤولية وفاة أحد كوادرها

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

ما يزال الألماني صاحب نصب “الهولوكوست” متشبثا بخيط أمل لاستكمال أعمال التشييد بعد اقدام السلطات المغربية على وقف الأشغال وهدم ما تم بناءه، بنواحي مراكش، من النموذج الذي يحاكي بعض المجسمات المتواجدة بمدن أوروبية وتخلد لمزاعم اليهود حول الاضطهاد الديني والعرقي لهم.

أوليفر بينكوفسكي الذي رفض الامتثال لأمر السلطات بمغادرة الأراضي المغربي على خلفية “الاقامة غير الشرعية بالمغرب”، دخل في وضع تصعيد وذلك بعد مراسلته للديوان الملكي ضد ما وصفه بشطط السلطات المغربية في حق مشروعه.

ووجهت منظمة “بيكسيل هيلبر” التي يترأسها المواطن الألماني “أوليفر بينكوفسكي” ، مراسلة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، اشتكت فيها على السلطات المغربية التي قالت انها تعرقل وصول الفنانين والزوار الى مكان النصب، وفق ما جاء في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك دعت فيه الملك الى التدخل.

وقالت المنظمة  أنه يجري الترويج بأن التواصل معها على أنه خيانة أو انتماء للماسونية، وأنه يتم التعامل مع الفنانين الراغبين في الوصول الى الموقع كما لو كانوا ارهابيين.

وحملت المنظمة وفاة أحد كوادرها السلطات المغربية، معتبرة أن الضغوط التي تعرض لها كانت سببا له في نوبة قلبية، وأن موظفيها يتعرضون للمضايقات والتهديدات، حسب زعمها.

وطالب المنظمة في بيانها الى تعويضها عن الخسائر التي تسبب فيها قرار الهدم بمبلغ 100 ألف دولار من أجل اعادة تشييد ما تم تخريبه، داعية السلطات الى تقديم اعتذار رسمي.

وفي ذات الرسالة، اتهم المواطن الألماني الأمن المغربي بتعنيفه أثناء البحث معه، تزامنا مع تنفيذ قرار هدم النصب التذكاري.

واستنكرت فعاليات أهلية، ما اعتبرته تطبيعا في أقصى درجاته، مع الصهاينة، وفي هذا الاطار ندد الحزب الاشتراكي الموحد من أن “بناء متحف صهيوني في ضواحي مراكش تدنيسا لأرض المغرب، وأعلى درجات التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومؤسساته الموازية“.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. سؤال العقل الملح : كيف طغى الصهاينة في المغرب و أصبح لهم حق مكتسب ؟؟؟؟ إسألوا المسيو أندريه أزولاي و رب عمله … طبعا.

  2. لماذ لا تبنيه ألماني في برلين بدلا من مراكش لانهم هم الذين كانوا السبب فيه.

  3. الشعب المغربي شعب واعي و من أكثر الشعوب العربيه المحبه و المسانده لفلسطين، لا توصي حربص! تحيه لأهلنا في الغرب الحبيب.

  4. المغاربة كلهم ودون استثناء ضد إنشاء هذا النصب النجس فوق أرضهم. إنهم مع نصب تذكاري للقصف الذي تعرضت له منطقة الريف بالسلاح الكيماوي في عشرينيات القرن الماضي على أيدي الطيران الفرنسي، القصف الذي لا تزال الساكنة تعاني من مضاعفاته إلى اليوم في شكل أمراض سرطانية مختلفة وتشوهات خلقية..

  5. ما دخل المغرب بألعوبة الهولوكوست ؟؟؟ أليس الأجدر من المغرب أن تقيم نصب تذكارا لضحايا الصهاينة مثل دير ياسين وقانا و. و. . وآلاف حرف عطف

  6. ويا حبذا لو نقبل أيديهم، كيف وصلنا إلى هذا المستوى من الهوان؟ يجب على أهلنا في المغرب أن يكون ردهم صارم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here