منظر السلفية الجهادية أبو محمد المقدسي “يكفر” أردوغان ويصفه بـ”الطاغوت”

عمان ـ وكالات: شن منظر تيار السلفية الجهادية أبو محمد المقدسي، هجوما حادا على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، معلنا “تكفيره” ومشددا في الوقت ذاته على أنه “ليس من الإسلام في شيء”.

ووصف المقدسي، في كلمة مكتوبة له بعنوان “التبصر بأردوغان بعد فوات الأوان” نشرتها مؤخرا حسابات تيارات “جهادية” على تطبيق “تليغرام”، الرئيس التركي بـ”الطاغوت”، قائلا إنه “يعلنها صراحة علمانية صريحة لا تسمح للإسلام بحكم ولا هيمنة ولا تشريع”.

ووجه المقدسي تحذيرا للفصائل المسلحة السورية “من الاغترار” بالرئيس التركي لتلاوته “آيات من القرآن في مناسبات، أو الاغترار بما يروج له المنبهرون به من دعوى خروجه عن إملاءات الغرب وسيادتهم، مع أنه وجيشه وقواعده ما زالوا ضمن منظومة الأعداء والناتو..”.

وقال المقدسي مخاطبا الفصائل السورية، سيما “هيئة تحرير الشام” ومن يؤيدها من منظري “السلفية الجهادية” إنه: “لا حاجة لنا لصدمات وخيبة أمل بأردوغان ووعوده لكي نعرف حقيقة أنه علماني يعارض ويهين التوحيد، ولن ينصر جهادنا، ولن يسعى لتحكيم شريعتنا، ولا يعنيه رفع رايتنا، بعد فوات الأوان وذهابه بالإبل”.

وسبق أن هاجم المقدسي الرئيس التركي في رسالة أخرى وصفه فيها بأنه “رجل علماني، وإن كان خالف العلمانيين الأتاتوركيين، فإنما خالفهم في تفسير العلمانية فقط، ولا يتبرأ من العلمانية، بل يفسرها تفسيرا ممدوحا عنده يظنه حسنا، وهو تفسير باطل لا يخرج عن إطار العلمانية المكفرَّة، إذ يفسرها بفصل الدين عن الدولة، وترك من شاء أن يتدين وشأنه، ومثله من شاء أن يتزندق”.

وأضاف في رسالته المسماة “الأجوبة الذكية عن الأسئلة التركية”: “وهذا التفسير الذي استحسنه هذا الرجل ويروج إليه ليس من الإسلام في شيء، فدين الإسلام لا يجيز الإلحاد والإشراك بالله، ولا يقره، ولا يفصل بين السياسة والدين، بل ذلك كله مناقض للإسلام، وهو من أبواب الكفر الصريح”.

وتتلاقى كلمة منظري السلفية الجهادية ورموزها على تكفير الرئيس التركي والتشكيك في مواقفه ووعوده بشأن الثورة السورية، فقد وصفه أبو قتادة، أحد أشهر فقهاء السلفية الجهادية ومنظريها، بأنه “ليس من الإسلام في شيء”، لأن “منهج أردوغان يميل اليوم وغدا وبعد ألف سنة إلى الدولة العلمانية، وهذا ما يؤمن به”.

وقال أبو قتادة في وقت سابق: “فمتابعة الكافرين في دينهم ولو قليلا، ولو لبعض ما في دينهم، هو نقض لأصل الدين، وأردوغان يوافق أهل الإسلام في أمور أكثر من غيره من حكام المسلمين المرتدين ولا شك، لكنه يوافق المشركين في بعض دينهم، فهذا وإن جعله أقل كفرا منهم، لكن لا يخرجه من دائرة الكفر كما هو حكم الله تعالى”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

29 تعليقات

  1. التعليق:استحلفك بالله يا شيخ اين كنت والقتال كان بجانبك فى درعا وانت فى الاردن وما هو وضع ملك الاردن بالنسبة لك والذى يتركك تارة ويحبسك تارة اخرى فلو انت ثابت على منهجك وعاقل فى فتاويك وتفيد الامه اقسملك بالله كان ملك الاردن لن يتركك مرة اخرى ترى الشمس منذ اول اعتقال لكن اعداء الامة يستفيدون منكم لذلك انتم متروكين لفتنتنا وتفريقنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

  2. هذا ديدن السلفيين ،الاستعجال في كل شيء .انظر ما حققته الحركة الاسلامية في تركيا منذ أربكان الى اوردوغان ، خطى بطيئة لكنها مدروسة و ثابتة لتصل الى تركيا الآن . ليس من السهل محو ثمانون سنة من العلمانية في رمشة عين .العلمانية الاتاتوركية كانت شديدة ومتغلغلة في كل اطياف المجتمع و مسحت كل شيء يتعلق بالإسلام وأنشأت اجيالا لا تعرف عن الاسلام اي شيء . السلفيون يعتقدون انه بمجرد ان تصل الى الحكم يجب ان تحكم بالسريعة غدا كما فعلت طالبان دون مراعات الظروف التي مرت منها البلاد .الاسلام يزحف في تركيا ببطء لكن بخطى واثقة من الوصول .قارن حال تركبا قبل عسر سنوات والآن !

  3. من انت يا هذه حتى تكفر من شئت….هل شققت قلبه لتعلم ام على قلوب اقفالها….الم تمدحوا اردغان عندما سار معكم فى قتال المسلمين فى سوريا والعراق. الم يكن قائدكم. والله انكم سواسيه. زناديق منافقين وضال ومضل. ما بني على الباطل فهو باطل. تقتلون الناس وتقولون انكم تريدون اقامه دوله الخلف الصالح. هل نبي او اتاك الوحي حتى نتبعك. لا ما تتكلم به لا ينم الى الاسلام بشئ وكفانا الله شركم وبيننا وبينكم الحرب

  4. لا حول ولا قوة إلا بالله
    اردوغان يمثل انبل ظاهرة في العالم الاسلامي يا شيخ
    نحن لسنا مخدوعين ولكن نعرف إلى ما يرمي الرجل على المدى البعيد
    صلاح الدين كان وزيرا بل اصبح الوزير الاول في الدولة الفاطمية ولكنه كان يخطط على المدى الطويل بلاطاحة بالدولة الفاطمية المنحرفة وانتهى به المطاف إلى تحرير القدس يا شيخ
    لو عاصرت صلاح الدين في تلك الفترة ماذا كنت ستقول به …مرتد او كافر او زنديق وحاشاه من كل ذلك
    انها الحرب يا شيخ ولا تخاض الحرروب بالفتاوى و انما بالعمل السياسي والاستعداد العسكري وتغيير المجتمع بالتدريج
    هدالك الله يا شيخ ابو محمد

  5. انا سلفي المنهج والإعتقاد ولكن منذ ان كنت في الأردن وانا اصف هؤلاء بالتلفيين وجيلي يذكر ذلك .السلفية تعني العلم والإحترام واتباع الجيل الاول وانفتاح واخذ وعطاء واحترام العلماء كل ذلك للأسف منفي عنهم والمصيبة كلما تخلصنا من مجموعة تنعم بالجهل تفقص لنا جيل آخر فلا حول ولا قوة الا بالله

  6. اصل كل بلاء ومنظروا خراب الديار ولا انجاز واحد غير التمترس وراء الدين وتوزيع صكوك الغفران والقتل والتكفير ونحن امة كذلك كفرت بفكركم وتكفيركم الى ان يجعل الله بيننا وبينكم حل تاريخي او يرسل عليكم صاعقة من السماء تريحنا من جهلكم فمع هؤلاء اصدقاء من يريد اعداء.

  7. وجهه نظر سعوديه فمن انت يا رجل هل وكلك الله في من على هذه الأرض و الذي نعرفه أن الله وحده يعلم ما في القلوب. اذهب الى الجحيم قبحك الله .

  8. هذا هو الجهل بعينه السب والقذف و الشتم
    ماذا قدم هولاء للإسلام،ومن هم حتى يخرجوا الناس من الإسلام

  9. أنا لا أفهم من يكون هذا الشيخ المقدسي أو أبو قتادة حتى نعطي لهما هذا الوزن و الإهتمام الذي لا يستحقونه؟؟ فلو كانوا يقصدون و مقتنعين بما يقولونه لما قاموا بمهاجمة الرئيس التركي اردوغان الذي ضحى بمصالح دولته و شعبه من أجل إغاثة ملايين السوريين!! فماذا فعل المقدسي أو أبو قتادة لصالح السوريين من غير مجرد الكلام و سوى الكلام و إصدار فتاوى« الجهاد» ؟؟ لكي يقتل بسببها الحمقى؟؟؟ و هو يبقى في بيته يعيش رغد العيش؟؟؟ و لماذا لم يتكلما عن الدول العربية التي نفضت يدها من السوريين بشكل كلي؟؟ خاصة دول الجوار لسوريا و بالأخص الدولة التي يقيم فيها!! على الأقل الرئيس تركي ليس بعربي و مع ذالك وقف وقفت الرجال و ساعد السوريين و أما هذين الشيخين ماذا فعلا؟؟ لقد ظهرت حقيقة هؤلاء الشيوخ الذين يصدرون فتاويهم بحسب الطلب؟؟

  10. لو كان اردوغان بحكمة وذكاء ابو قتاده والكثير من امثاله من السلفيين لكانت تركيا في خبر كان فهولاء انساء تنقصهم الحكمه والواقغ وفقه الاوليات لذلك تجد ان كل مكان يدخلوه يتحول الى دمار وخراب

  11. يا اخ متابع،
    في القرون الوسطى كانت الكنيسة الكاثوليكية تبيع صكوك استملاك اراض في الجنة للمؤمنين مقابل مبالغ مالية، اما في القرن الواحد والعشرين فيحجز الناعقين بالدين من على المنابر مقاعد على طاولات الغداء في الجنة للمؤمنين مقابل اطاعة اوامر السيد الاميركي الابيض في تدمير اوطانهم وقتل ابناء شعبهم، لعل المقدسي ارتأى ان الغداء على موائد الأولياء في الجنة ابدى من تحرير فلسطين.

  12. هل هذا المقدسي فلسطيني ولماذا ينخرط بعض ابناء شعبنا الفلسطيني في التنظيمات الارهابيه التي ظاهرها الاسلام ولكنها منظمات تخدم المشروع الصهيوامريكي في العالم. اليست فلسطين اولى بالكفاح والجهاد ؟

  13. مدخلية وجهادية، جهل وعجز، وضيق أفق وبعد عن فهم الدين الحنيف. كيف تكفرون من يقول لا إله إل الله محمد رسول الله، هل تكفرون أسيادكم من سلاطين الأعرابالذين يسميهم حكام الغرب بالخدم؟ من الذي سلطكم على هذه الأمة ؟ ليت لنا حكاما (نصف أردوغان أو ربعه) لنعبر بعض الهوان اذي نعيشه.

  14. الأسئلة الغبية عن الحالة السلفية
    السلفيون لايملكون إلا اللسان . فهم في مجال العمل عاهة وعار. أعمالهم تجلب الكفار انظروا لخراب سوريا والعراق واليمن كله من سلفية القرن . صخور غير قابلة للتطور وفهم معنى الحياة . اردوغان اعطاهم وآواهم وايدهم ووقف معهم ولكنهم لايعترفون بفضل لصاحب فضل بل يستل سيفه المقدسي لان اردوغان في نظره لم يقف كماتريد السلفية في إدلب السورية . يريدون حرق تركيا قرابين لافكارهم واساليبهم الشيطانية . السلفية هم الذين اعطوا صكوك الموافقة على قلب الرئيس المنتخب في مصر الى العسكروهم الذين يذبحون اهل اليمن خاصة الجامية المدخلية من دعاة السلفية غلاة الطاعة للحاكم المستبد وطحن المظلوم قرباناً للطاغوت .
    هل هؤلاء يسيرون على طريق السلف الصالح لا أظن ذلك فهؤلاء سلفية مختلفة
    النصر لكل العاملين المخلصين لشعوبهم والعار والبوار لاؤلئك الثرثارون الذين لايملكون إلا اللسان وتمجيد السلطان.

  15. يا سيد أبو قتادة السيد أردوغان ليس كافرا ً وإنما منافقا ً مراوغ.

  16. للوهلة الاولى تظن ان هذا المدعو بالمقدسي هو نبي من الانبياء لا سمح الله، يكفّر من يشاء حسب رغبته. تبّا له ولامثاله ممن شوهوا الدين الحنيف.

  17. يا تُرى من سيُكفِّر المقدسي و أبو قُتادة؟

    إنها لمأساة أن نُكفِّر بَعضنا البعض.

  18. من هذا المتعجرف ليضع نفسه مكان رب العزة ليحكم على عباده بالتكفير سواءكانوا رعايا او روساء دول ،،ان هؤلاء الذين شوهوا الاسلام وأساءوا اليه وجعلوا المسلمين حطبا لحروب اعداءهم وتدمير اوطانهم بدعوى مكافحة الارهابين وهم بيادق بيد اعداء الامة لسفك دماءالابرياء في اوطان المسلمين وخارجها،،
    هذا ليس دفاع عن اَي حاكم مسلم او غير مسلم فان من يسعر الفتن ويسلح الارهابين والمرتزقة او يدعمهم ماديا او معنويا شريكا للقتله في الاجرام وسفك الدماء سواء كان دولة اوحاكما او حزبا كذلك ملالي الفتن والطائفية وان الفتنة أشد من القتل ،،
    اللهم رد كيد اعداء أمة نبيك وعبادك من الداخل والخارج وشرور حروبهم وفتتهم فانهم لا يعجزونك

  19. لماذا يتحامل الاخوان فرع المخابرات الاردنية على الاخوان فرع المخابرات التركية، فاردوغان لا يقوم في شمال سورية الا بما قام به الأردن في جنوبها.

  20. ماذا قدمتم انتم للأمة ولبلدانكم غير الدمار والخراب يا من يرمي المسلمين بالكفر وماذا تقولون في قول الله عز وجل : “قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر”?
    اين انت يا مقدسي من اردغان؟ هذا الرجل الذي يتفانى في خدمة شعبه وامته يحاربه الغرب كله لأنه متمسك بهويته الإسلامية.
    كفاكم تخريصا وحقدا يا من شوهتم الإسلام وحسبنا الله و ننعم الوكيل عليكم.

  21. على يوسف القرضاوي مناشدة الناتو التدخل لاصلاح ذات البين بين الاخوة المتأسلمين

  22. يبدو ان الشباب اختلفوا على مين بيقعد على رأس طاولة الغذا في الجنة.

  23. بالله يا شيخ شو قدمت للإسلام والمسلمين أكثر من فتوى لا تستند إلى حقائق. اردغان قدم الكثير الكثير وهو ليس علمانيا ولكن الوعي الذي يتمتع به اردغان يجعلة يظهر انه علماني. لا أريد أن أتكلم عن مناقب اردغان ابحث عنها بنفسك… قبل إطلاق الفتوى التي لا تسمن ولا تعني من جوع وإنما تعود بنا إلى الوراء..

  24. “أردوغان طاغية كافر”
    حضرة المنظر السلفي الجهادي:
    أليس هذا أردوغان الذي سمح بمرور المال الخليجي و السلاح الأميركي و السلفيين الجهاديين الى سوريا عبر بلاده؟ هل كان حينذاك معنيا برفع رايتكم و ب(نصرة) جهادكم و ساعيا لتحكيم شريعتكم؟ و الان بعد ان فات الأوان و ذهب الطاغية الكافر بالإبل اسمح لي ان أسالك، لماذا التركيز على سوريا بالذات ؟ لماذا لا تسعى لرفع راية الجهاد انطلاقا من بلدك؟ الم تسمع بان الخليفة دونالد بن ترامب ألغى الوصاية الهاشمية على أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين؟ و اعترف بتبعية الارض المقدسة للدولة التي (تستضيف) الجرحى من اتباعك الجهاديين السلفيين و تعطيهم السلاح لكي يرفعوا راية الجهاد في عاصمة الأمويين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here