منصات التواصل تشتعل غضبا بعد إعلان صفقة القرن في “البيت الأبيض”.. للمرة الثانية “أعطى من لا يملك من لا يستحق”.. اتهامات للحكام العرب بالمشاركة في المؤامرة ورهان على الشعوب فهل آن لها أن تقول كلمتها؟

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

في الوقت الذي ران فيه الصمت على الشوارع العربية بعد الإعلان عن بنود صفقة القرن اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي، وساد الغضب بين النشطاء الذين صبوا جام غضبهم على الحكام العرب، معتبرين أنهم شركاء في الجريمة النكراء.

النشطاء أكدوا أنه للمرة الثانية يعطي من لا يملك من لا يستحق!

برأي السفير معصوم مرزوق فإن ترامب في كلمته الليلة انتهك حفنة من قرارات مجلس الأمن بشأن القدس والمستوطنات واللاجئين، رغم أن أمريكا وافقت عليها سابقا.

وأضاف مرزوق قائلا: “أرجو ألا تبدأ السلطات العربية نغمة إلقاء اللوم على الضحية ..النظام العربي الرسمي شريك في ذبح الضحية “.

وتابع مرزوق قائلا: “الإمارات، البحرين ، عمان ..الشهود الحضور لحفل اغتصاب الشرف العربي .. تُرى من هم الشهود الغائبون؟”.

واعتبر مرزوق

أنه لم يعد لجامعة الدول العربية مبرر للاستمرار في الشجب والاستنكار، داعيا لإنشاء منظمة جديدة بملامح أخرى لحماية الأمن القومي العربي.

واختتم قائلا: “علي الشعوب العربية والإسلامية أن ترد علي هذه “الصفعة” وتواصل دعم المقاومة حتي إنهاء نظام الفصل العنصري في فلسطين”.

خطاب عنصري

الكاتب الصحفي كارم يحيى وصف خطاب ترامب الليلة بأنه خطاب صهيوني ديني توراتي عنصري الي اقصي حد في اجواء حماسية هستيرية داخل البيت الابيض امام رجال اعمال وساسة علي نفس الموجة تماما وبحضور رسمي معلن للامارات والبحرين وسلطنة عمان.

وأضاف يحيى: “جمهور الحفل كوكتيل من المجرمين اللصوص متهيج بالتصفيق لترامب ونتنياهو وكأنهم امام اثنين من الطغاة في مناسبة نفاق سياسي رخيص ببلد متخلف.

ترامب يمنح اعترافه مسبقا بسيادة “دولة يهودية عنصرية” علي كل القدس وكافة المستوطنات وان تقوم هذه الدولة بترسيم حدودها وفق ماتراه صالحا لأمنها.. خلطة من مصالح بزنيس وخطاب ديني عنصري وحسابات شخصية لساسة فاسدين”.

واختتم قائلا: “ترامب لم ييأس بعد من أبو مازن .. يراهن علي الانظمة العربية التابعة له بما في ذلك حلف الغاز المسروق”.

إليسا تندد!

في السياق نفسه، كتبت الفنانة إليسا معلقة على صفقة القرن بقولها : “قال صفقة القرن رح تجيب السلام… على دم ملايين الناس اللي خصّن واللي ما خصّن… شو بشعة السياسة لما يغيب عنها العدل. البيت لنا، والقدس لنا، وبأيدينا للقدس سلام و حكام العرب عاملين حالن مش شايفين ولا سامعين”.

فلسطين حرة!

وعلق الكابتن محمد أبو تريكة على صفقة القرن بقوله: ” تسقط صفقة القرن وتعيش فلسطين حرة”.

الرهان على الشعوب

v

نشطاء آخرون قالوا إن آن للشعوب أن تقول كلمتها بعد أن بلغت الخيانة ذروتها.

الأديب المصري رفقي بدوي قال هي قيامة أو نهايةواندثار الشعوب العربية،ولا ثالث.

وأردف بدوي: “القدس قيامتنا،دونها نهايتنا”.

وأضاف بدوي: “إذا لم تستفق الشعوب، فعليه العوض في البلاد والعباد”.

القدس ثمنها دم

في ذات السياق دشن نشطاء هاشتاج بعنوان (القدس ثمنها دم) دعوا فيه إلى الجهاد، مؤكدين أن ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. اذا مش عاجبكم التعليقات على مواقع التواصل، فليس اماكم الا الدعاء يا خير امة اخرجت للناس.
    فثلاثة ادعية بعد التراويح ولمدة شهر كفيلة بتحرير فلسطين، والله اعلم.

  2. نحن بحاجة ماشة الى حزب او تنظيم عربي قومي عابر للحدود المصطنعة لبعمل لصالح هذه الامة المنكوبة بحكامها وتأمرهم مع الامريكان والصهاينة على شعوبهم. جلد الذات لا ينفع من يجرؤ من شعوب دول الخليج مثلا ان يعبر عن معارضتة للسياسة المحلية او سياسة امريكا؟ المنشار جاهز. من يجرؤ من شعب مصر ان ينتقد سياسة السيسي او سياسة امير المؤمنين؟

  3. منصات التواصل؟؟؟ هذة هي بطولاتنا الدونكيشوتية!! لإي درك وصلنا!!

  4. إسألوا صاحب أغنية وين الملايين والشعب العربي وين ….إلخ، يمكن إكون وجد مكان العرب!!! على أساس من زمان وهو يسأل ، حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. شعوب عقيمة لا تعرف سوى منصات التواصل الاجتماعي
    ارتعدت فرائس اليهود و الامريكان من تعليقات العرب و تفعيل الاوسمة على الفيسبوك و تويتر
    نامو هانئين يا يهود فالعرب قد اشعلوا منصات التواصل الاجتماعي و لم يشعلو الارض تحت اقدامكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here