“منسف أردني بلحم الكنغر الأُسترالي”: أجواء فرح وحماس في الشارع الأُردني بعد الفوز الثَّمين في كأس آسيا.. رسائل سياسيّة من الحِراك قبل الولاء تُبارِك لمنتخب “النشامى”.. وتعليقات بالجُملة تتمنَّى التوفيق لـ”شقيق الروح منتخب الفدائي الفلسطيني”

عمان – راي اليوم – خاص

فرحة غامرة جدا عايشها الشارع الاردني طوال ساعات ما بعد ظهر الاحد بعد فوز منتخبه الوطني لكرة القدم على استراليا وبصورة غير مسبوقة من مظاهر الفرح الشعبي والرسمي ضمن تصفيات بطولة اسيا لكرة القدم التي تقام في ابو ظبي .

واسقطت المنصات الالكترونية ومواقع التواصل  كل القضايا التي تهتم بها في طابع سياسي واحتفلت بفوز منتخب النشامى على الفريق الاسترالي حامل لقب البطولة وبهدف يتيم برأسية من المهاجم انس بني ياسين .

انطلقت مواكب في شوارع العاصمة عمان ترحب بهذا الفوز الكبير والذي يعتقد بانه  قد يحمل بطاقة تأهل الاردن الى الدور الثاني في البطولة القارية .

لافت جدا ان نخبة عريضة من كبار الحراكيين والمعارضين والمناكفين احتفلت كما لم يحصل من قبل بالفوز الثمين والذي نتج عنه مظاهر فرح عبر عنها الالاف الاردنيين على مواقع التواصل وبصورة تظهر تعطش الناس لأي فوز من اي نوع في ظل الاحباط الاقتصادي والاجتماعي الذي يجتاح البلاد .

 وحرص العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وولي عهده الامير حسين على حضور المباراة بصفة شخصية ونشرت لهما صورة كبيرة وهما يتابعان هذه المباراة التي افرحت الشارع الاردني .

 وعبر عاصفة الفرح التي انتشرت في منصات التواصل  كان التعليق الاكثر تداولا هو ذلك الذي يتحدث عن “منسف اردني بلحم الكنغر الاسترالي وهو العنوان العريض لغالبية المواقع الصحفية ولغالبية ساحقة من المواطنين بعد صافرة نهاية المباراة المثيرة خصوصا وان منتخب النشامى قد تقلص حضوره في المستوى القاري والدولي مؤخرا .

الملك اتصل بشقيقه رئيس اتحاد كرة القدم الامير علي بن الحسين لتهنئته بالفوز الكبير .

وصور بعض ابرز دعاة التغيير والاصلاح مثل النائب السابق والداعم للحراك احمد الشقران وغيره ظهرت الى جانب اللاعبين والجمهور المشجع في ملاعب ابو ظبي وانتشرت كذلك التمنيات  بفوز شقيق الروح المنتخب الفلسطيني على المنتخب السوري حيث عبر غالبية ساحقة من الاردنيين عن تمنياتهم خلال البطولة بالتوفيق لمنتخب “الفدائي” الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. الى ابو رجل مسلوخه. اقسم بالله انك واحد مريض ولو انك صح اكتب اسمك وخليك رجل

  2. الأردن لديه كفاءات يمكن توظيفها بهدف الاعتماد على الذات. السؤال: هل قرار الاعتماد على الذات تم اتخاذه على المستوى السياسي الأعلى؟

  3. .
    الفاضل ( ابو رجل مسلوخه )
    .
    — سيدي ، بدايه سلامه رجلك ،، الحاله في الاردن معاكسه لمثيلها في المجتمعات اخرى ،، ففي باقي المجتمعات ترى مجامله المكونات المختلفه لبعضها ولكن اذا حدثت فتنه انقضت المكونات على بعضها .
    .
    — في الاردن العكس تماما ، تسمع من مكونات المجتمع تعابير قاسيه دوما بحق المكون الاخر ، لكن اذا حاولت جهه توظيف ذلك لخلق فتنه ترى جميع المكونات تتماسك كقطعه فولاذ .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  4. خاطرة جالت في عقلي و قلبي: شعب الاردن هو صمام الامان الوحيد لاستقرار الاردن، الشعب كله فرح فرحا شديدا بهذا الفوز على استراليا مما يدل على انتماء هذا الشعب للاردن و اخلاصه لمليكه ووهذه هي قوة الاردن الامنية الحقيقية و ليست عن طريق الامن و الجيش و المخابرات. فحذار يا حكومة من اغصاب الشعب و حذار من الفاسدين الكبار الذين يمتصون ارزقنا في الخفاء كدراكولا مصاص الدماء و حذار من عدم تطبيق قرارات و رؤى تخدم الشعب اقتصاديا و اجتماعيا و سياسيا على المدى القصير و الطويل، حذار من كتم الافواه و عدم السماح بالتعبير، حذار يا نواب من مسرحياتكم و قراراتكم التي لا سيادة لكم فيها و لا تعود الا بسخط الشعب و غضبه عليكم. اعتنوا بحب الشعب من مختلف اصوله و منابته للملك و حبه للبلد فهذا هو رأس مال الاردن الحقيقي. و شكرا.

  5. الى الأخ احمد عمر…
    هسا انت ليش خليتها تهكم او عيب او حكي فاضي …اه منسف اردني بلحم الكنغر او هاي مش عيب هاي فوز او خسارة هيي بس حساسيتك زيادة عن اللزوم ابو الشباب..
    مبروك للأردن او عقبال البطولة يا رب..

  6. مبروك للمنتخب الأردني ، وبالتوفيق لجميع المنتخبات العربيه ،،

  7. اها منتخب النشامى !!!
    أين تعليقات ( فت شراك فت شراك تسلم إيدك يا باراك )
    أو تعليقات ( واحد …. اثنين طلقها يا ابو حسين )

  8. شوفو یا بشر٠٠٠انها لعبة فطبول فقط لا غیر٠ وفي لعبة الفطبول فریق بربح وفریق بخسر٠ مجرد لعبة فطبول٠ ما في داعي للتهکم علی الاسترالیین والکنغر٠٠٠عیب

  9. .
    — الف مبروك للمنتخب الاردني ، نتمنى الفوز المظفر لإخواننا السوريين اذا لعبوا مع كل فرق الدنيا الا اذا كانت المباراة مع فريق فلسطين .
    ،
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here