مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يصف اغتيال سليماني بـ”الإعدام خارج نطاق القانون”

 

 

نيويورك ـ وكالات: وصف المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، اغتيال الولايات المتحدة قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بأنه “إعدام خارج نطاق القانون”.

وقال الجعفري: “هذا عمل قتل غير قانوني. سوريا تعتبره انتهاكا فاضحا من أعمال العدوان، قتل وإعدام مواطن أجنبي في بلد أجنبي”.

وأضاف أن سوريا “تدين بشدة العدوان الإجرامي الأمريكي الذي أدى إلى اغتيال الجنرال سليماني”، معتبرا أن هذا القتل “سيؤثر بالتأكيد على الوضع في المنطقة بأسرها”.

وقتل سليماني بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد استهدفته ومجموعة من قيادات “الحشد الشعبي” بينهم أبو مهدي المهندس، الرجل الثاني في “الحشد”، فجر الجمعة.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، جلسة طارئة مغلقة، لمناقشة تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، عقب اغتيال قاسم سليماني.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. نحاول أن نفكر بعقولنا يا جعفري. ما الفرق بين قاسم سليماني الذي يؤسس فرق عسكرية موازية لأنظمة البلدان العربية والفرق ” الإسلامية” التي تحاربها روسيا؟ روسيا أجنبية تقتل أجانب في أرض سوريا وأمريكا أجنبية تقتل أجانب على أرض العراق الأولى بطلب من نظامك والثانية بطلب من النظام العراقي! متى يفهم ويتأكد العرب بأن خلاصهم ليس أمريكا ولا روسيا ولا ايران ولا تركيا! خلاص العرب في الوحدة والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله.
    الجميع ينتظر الرد الإيراني المزلزل وهذا من حقها لكن من سيتحمل عبء هذا الرد؟ العرب طبعاً. لأن المعركة ستكون في العراق أو سوريا أو دول الخليج وبأذرع عربية وأموال عربية !

  2. ما انتو اعدمتوا نص الشعب خارج نطاق القانون تزعلش كتير ازعل على شعبك الي شردتوه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here