مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: الحكومة الأمريكية ليست مؤهلة للحوار

طهران- (د ب أ)- أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي أن الحكومة الأمريكية ليست مؤهلة للحوار وأنها تناصب العداء للشعب الإيراني.

جاء ذلك في معرض رده على رسالة مندوبة أمريكا في الامم المتحدة، كيلي كرافت إلى مجلس الامن والتي دعت فيها الى اجراء حوار بدون شروط مسبقة مع ايران، حيث أكد تخت روانجي في تصريح صحفي: “ما نفهمه هو أن الحكومة الأمريكية غير مؤهلة للحوار، وإنها تناصب العداء للشعب الإيراني، وما دام هذا العداء مستمرا، فالحديث عن ما يريدون القيام به للتعاون غير مفهوم على الإطلاق”، حسب وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء اليوم الجمعة.

وأضاف تخت روانجي: “الشعب الايراني لا ينخدع بمثل هذا الكلام.

كانت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة قد بعثت برسالة إلى مجلس الامن الدولي حاولت فيه تبرير قتل قائد قوة القدس للحرس الثوري الفريق قاسم سلماني، واعلنت فيها استعداد بلادها للحوار مع ايران بدون شروط مسبقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here