منخفض جوي حاد يقترب من الأردن يتزامن مع تجديد دعوات التظاهر على “الدوار الرابع″ ..عاصفة تطيح بالفساد شعار جديد ضمن تطبيقات حملة”معناش” وإحترازات أمنية مبكرة  رغم برودة الطقس

 رأي اليوم- عمان- خاص

تجددت وعلى نطاق واسع وبالرغم من المنخفض الجوي الحاد القادم على الاردن دعوات التحشد والتجمهر مجددا تحت لافتة”حملة معناش” على منطقة الدوار الرابع وسط العاصمة عمان بالقرب من مقر رئاسة الوزراء.

 وتوجهت تعزيزات امنية كبيرة إلى محيط المنطقة من صباح الخميس عشية تبادل دعوات المشاركة على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي.

 وقدر خبراء بان يزيد عدد المعتصمين والمشاركين قياسا بالأسبوع الماضي حيث شارك المئات فقط في حملة معناش التي تنظمها جهة مجهولة سياسيا وإعلاميا بإسم”فرقة الاحرار”.

 وتمت الدعوة اصلا على اساس إسقاط قانون الضريبة واسقاط الفساد بعد الإنتهاء من خطوات دستورية تشرع القانون الجديد للضريبة.

 ولا تعلق الحكومة على مجريات تظاهرات حملة معناش.

لكن المشاركة تتوسع حسب مصادر داخل لجان حراكية شبابية في المحافظات قررت نقل نشاطها الحراكي إلى عمق العاصمة عمان.

 وتخلل تظاهرة الاسبوع الماضي  هتافات غير مسبوقة تجاوزت الخطوط الحمراء ودعت لأول مرة لإسقاط البرلمان والحكومية وكذلك مجلس الاعيان.

واعلن الناشط وعضو مجلس النواب الاسبق الدكتور أحمد شقران عبر فيسبوك بان  اجواء الطقس ستكون قاسية  لكن العاصفة سترد على الفاسدين وتطيح بهم عند التجمع على الدوار الرابع.

 ويهدف المنظمون لمضايقة حكومة الرئيس الدكتور عمر الرزاز بإختيار الدوار الرابع تحديدا بسبب رمزيته حيث اسقط إعتصام مفتوح  الحكومة السابقة برئاسة الدكتور هاني الملقي وقفز  بالرزاز رئيسا للوزراء قبل ان ينقلب الحراكيون على حكومته مجددا إعتبارا من الاسبوع الماضي وعبر حملة”معناش”.

 ولا تزال حملة معناس غامضة وتثير الجدل خصوصا وان النقابات المهنية والأحزاب السياسية بما فيها حزب جبهة العمل الاسلامي تبرأت منها واعلنت عدم المشاركة في نشاطها وكذلك إتحاد العمال المركزي

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

12 تعليقات

  1. حقا الايام القادمة ايام عصيبة على الاردنيين ولا يعرف ما هو المقصود ومن هو المسئول عن إيصال الشعب الاردني الى هذه النقطة ولماذا ومجلس نواب لا يهمه ما يجري من الم ضد هذا الوطن ولا يتوانى على مساعدة الحكومة على انهاك هذا الشعب ولا يعاقب الفاسدين لا النواب ولا الحكومة هل هي صعبة إعادة الأموال المنهوبة سرا ماذا يريدون من هذا الشعب لقد انهك تماما من كان يخطط أن ينتقم منه ولكن لماذا حقا انها مأساة الجميع على الشعب حكومة نواب أعيان كلهم على المواطن ما هو القصد ومن هو المسئول ولماذا.

  2. حراك ومظاهرات لاسقاط الحكومه !!.
    والله شيء مضحك !!.
    طيب سيقوم ولى النعمه بعزل الرزاز ، وسوف يستغرق البحث عن خليفه له مدة ثلاثة اشهر ، وبعد ثلاثة اشهر اخرى ستتشكل حكومه جديده ، وبعد ثلاثة اشهر ستظهر حقيقة عقم هذه الحكومه ، وستبدأ سلسلة الاحتجاجات للمطالبه برحيلها !.
    ارجو ان تصحو من سباتكم ، لان من يقود حراككم يريد ان تضلوا الطريق ، وتظلوا تدورون في حلقه مفرغه !!.

  3. الى ابن عمي حمزه عبيدات
    كل ما وصل الاردن اليه كله كان تحت اعين اليمين متمثل بالاخوان المسلمين واليسار اللبرالي من الخصخصه الى الفساد الذي استثرى مثل النار بالهشيم
    والاخوان عادتهم ماخذين بالمثل الشعبي لا تحضر اول الهوشه أو الشجار ولا باخر الشجار لكي يحجزوا دور لهم كما يقول المثل الشعبي على البارد المبرد.دون ان يخسروا شيء أو انهم يحركوا للاحتواء وخاصه اذا فيه صناديق انتخاب يحركوا كل قواهم لخداع وشراء البسطاء مسبقا بإعطائنا وفتات ما يأخذوه

  4. الرد الحكومي على حملة معناش هو ” معكوش ما يلزمكوش” بمعنى ان المواطن يدفع ضرائب ورسوم مقابل لا شيء: شبكة مواصلات معدومة، طرق غير مصانة تحصد عشرات الأرواح” الطريق الصحراوي”، مستشفياتحكومية لا تتوفر فيها أدنى المتطلبات وبها تهرب من الدوام بشكل هائل” مستشفى البشير”، بنية تحتية متهالكة وفوضى وعدم تنسيق اثناء الكوارث” فاجعة البحر الميت” “حريق صوامع العقبة”، تهرب ضريبي وفساد ” قضية الدخان، البوتاس″، تضخم في الجهاز الحكومي وتردي الخدمات المقدمة للمواطن” تقرير ديوان المحاسبة و اللجنة الملكية حول فاجعة البحر الميت”، قضايا الشيكات المرتجعة ومنع السفر، عدم صدور عفو عام، فساد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وتعيينات السلك الدبلوماسي كجوائز ترضية، مجلس نواب لا يمثل امال الشعب وليس من امره شيء، غياب التنمية السياسية والمشاركة الديمقراطية، ارتفاع معدلات البطالة وتفشي الجريمة ” السطو على البنوك”….

  5. الأردن وشعبه وقع ضحية لجهتين:
    أولا: الفساد الداخلي وهذا يشمل صناع القرار وقسم من الشعب أيضا. فقسم من الشعب فاسد و شريك في خراب بلده أيضا (فلو كان الشعب كله صالحا لما حكمهم الفاسدين).
    ثانيا: المؤامرات الخارجية فالمؤامرات الصهيونية على الأردن أصبحت علنية ومكشوفة وفي أكثر من موقع صهيوني لمن يتابع.
    المطلوب دعم استقرار الأردن، لأن الصهاينة هم من يريد خرابه في هذه المرحلة.

  6. الله يقويكو. لن تخضع الحكومة الا بالمظاهرات والمقاطعة والاضرابات المدنية. كلما زاد الضغط خفت نبرة حكومة الجبناء والعكس بالعكس. اذا لم يتم التعامل مع شعبنا بجدية فلن نحترم ابدا بعدها. تظاهر الفرنسيون لمدة اسبوع وخضعت حكومة ماكرون وتم الغاء ضريبة المحروقات نهائيا. حكومة من امن العقاب اساء الادب.

  7. ,
    — حذار ، حذار من محاوله جماعه ” جين شارب ” عبر حراكيو الموبايل المجهولين استغلال ضيق الاردنيين لتنظيم عصيان يطيح بالبلد باكمله وتعم فوضى مسلحه !!
    .
    — قانون الضريبه سيّء لكن بديله اسوء ، هي كلمه حق يراد بها باطل ومحاوله لاسقاط رئيس حكومه اصلاحي قبل ان ينجز دوره في محاربه الترهل والهدر والتنفع والفساد .
    .
    .
    .

  8. اكبر دليل على مصداقية الدعوة هو تبرأ الأحزاب والنقابات منها
    وهذا سوف يكون أحد عوامل النجاح لأنها سوف تفرز قيادات جديده للشعب . . . بس اهم شي ما تكون مخترقه من المخابرات . . كي لا تفرز قيادات ساقطه سلفا

  9. حيا الله الشعب الأردني الراقي الذي لم يمارس أي شكل همجي
    ولتسقط همجية فرنسا
    صحيح أن الشعب الأردني المطحون من غلاء المعيشة والتفوق الطبقي ولا يلبس الماركات الباريسية
    ألا أن تصرفه يثبت على أن الرقي ليس باللبس بل بالتصرف
    هل تلعمت فرنسا ما معنى التحضر الفعلي وليس المضروب ’’’’’؟؟؟؟؟؟؟!!!

  10. سأعلّق فقط على موضوع تبرؤ النقابات المهنية والاحزاب السياسية بما فيها حزب جبهة العمل الاسلامي لدعوات التظاهر على الدوار الرابع واقول هنا ان هذا اكبر دليل على ان الكل يعمل وفق مصالحه الضيقه فقط ولا يهم احد مصلحة الوطن ، فلك الله يا وطني !!!

  11. الاردن يغرق…. وقرارات الحكومة بارضاء بنك النقد الدولي وذلك بهدف اعادة الاقتراض منه سوف تغرق الاردن اكثر واكثر.!! لا بد من الوقوف الجاد ضد سياسات الحكومة الاقتصادية والبحث عن بدائل غير جيوب الناس للخروج من الازمات الاقتصادية التي تتوالى كل عام…. اليلد مليانة مخلصين غير فاسدين ورحيمين بالانسان الاردني الفقير!!! لماذا لا يتم اعطاء هؤلاء فرصة لمعالجة الخلل….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here