منحة سعودية لتونس بـ120 مليون دولار لمشاريع مياه وتنمية

تونس/يسرى ونّاس/الأناضول – وقعت تونس والسعودية، الخميس، عدة اتفاقيات بقيمة 350 مليون دينار (120 مليون دولار)، لتمويل مشاريع زراعية والتزود بالمياه الصالحة للشراب في الريف.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية أنّ  الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، أشرفا على توقيع المشاريع في الرياض .

والمشاريع الموقعة اليوم، تتمثل في قطاعات تنموية زراعية، والتزود بالمياه الصالحة للشرب بالأوساط الريفية، ومنح لصيانة بعض المعالم الدينية.

واستعرض الجانبان، سبل تعزيز التعاون في مجالات ذات أولوية، بينها الاقتصاد والمالية، وتشجيع الاستثمار، والتعاون الأمني والعسكري، لمجابهة مخاطر التطرف والإرهاب.

وبدأ رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الخميس، زيارة إلى السعودية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت الحكومة التونسية، في بيان لها، إن الزيارة التي تستمر 3 أيام، وتأتي تلبية لدعوة تلقاها الشاهد، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأدى ولي العهد السعودي زيارة إلى تونس، في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأثارت جدلا في أوساط النشطاء المدنيين والأحزاب السياسية ونظمت ضدها احتجاجات كبيرة.

والإثنين الماضي، وجّه الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، دعوة رسمية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لحضور القمة العربية المقرر عقدها ربيع 2019، ببلاده.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here