مناورات عسكرية جوية سعودية مشتركة مع تونس تستمر لأسبوعين هي الأولى من نوعها بين البلدين تهدق دعم أواصر التعاون والعلاقات

الرياض/ الأناضول – أعلنت السعودية، الخميس، أنها ستجري منتصف الأسبوع المقبل مناورات عسكرية جوية مشتركة مع تونس، تستمر لأسبوعين هي الأولى من نوعها بين البلدين.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية واس، عن قائد القوة السعودية المشاركة في المناورات، العقيد طيار ركن محمد بن سعيد الشهراني، قوله إنه تم الانتهاء من مرحلة التحضير للمناورات، التي ستنفذ منتصف الأسبوع المقبل في تونس، دون ذكر يوم محدد.

وأوضح الشهراني أن المناورات تهدف إلى دعم أواصر التعاون والعلاقات بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح طيران الجيش التونسي.
كما ترمي المناورات أيضًا إلى تبادل الخبرات في مجال الإمداد والإسناد الفني، وتنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة.
وأشارت الوكالة أن المناورات الجوية ستستمر لمدة أسبوعين، وأنها تعد الأولى من نوعها مع الجانب التونسي، وسيتم العمل على الارتقاء بمستوى التنسيق والتخطيط على المستوى الاستراتيجي والعملياتي والتعبوي.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا مرحبا بقتلة الأطفال و النساء.
    لم تسلم من شرهم مجالس الأفراح و الأتراح

  2. الغرض من ذلك هو التعود على مناخ مناسب للمناخ الايراني ليس الناس بهذا الغباء
    السعودية تجري مناورات في تونس هذا الاغرب من الاخبار
    لم تسمح السعودية لنفسها مساعدة تونس ولو بالقليل لتخفيف من الضغوط الاقتصادية التي تمر بها وتجري معها مناورات هذا الاغرب
    سلام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here