مناورات إسرائيليّة-أمريكيّة مُشتركة جنوب الدولة العبريّة الأسبوع المقبل

 

الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

أفاد موقع القناة السابعة الإسرائيليّة، التابِع للمُستوطنين في الضفّة الغربيّة المُحتلّة، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ وعسكريّةٍ في تل أبيب، أفاد أن ّمناورة “جونيبر فالكون” (Juniper Falcon 2019) المشتركة مع الجيش الأمريكيّ، ستبدأ في الأسبوع المقبل في جنوب الدولة العبريّة.

وأوضح الموقع الإسرائيليّ في سياق تقريره أنّ التخطيط والتحضير للمناورة بدأ قبل عدّة أشهر، وقبيل المناورة تمّ الشروع بنشر بنى تحتية ومعدات لوجيستية خاصة لاستقبال القوات الأمريكيّة، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّ هدف المناورة هو تعزيز التعاون، والتنسيق والتعلم المتبادل بين الجيشين، وكذلك تحسين الكفاءة في مواجهة تهديداتٍ مُختلفةٍ، لم تُفصِح المصادر في تل أبيب عن طبيعتها.

ومن المقرّر، أضاف الموقع، أنْ يُشارِك في هذه المناورة حوالي 300 جنديّ أمريكيّ، ونحو 400 جنديّ إسرائيليّ من وحداتٍ مُختلفةٍ في جيش الاحتلال، من بينها تشكيلات شعبتي التخطيط والعمليات، والوحدات اللوجيستية وغيرها.‎

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. المثل بقول اللص عينه ما بتغمض ، ولكن ان شاء الله المقاومة رايحو تقلع هاي العين

  2. كل هذه المناورات تهدف لاستقبال القوات الغربية في حال نشوب حرب مع المقاومة لدعم الجيش الاسرائيلي والحرص على عدم الهزيمة … وهنا يجب على المقاومة التحضير لكل هذه الامور وعدم التهاون بمثل هذه المناورات واخذها على محمل الجد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here