مناقصات لبناء 805 وحدات استيطانية في القدس

 

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول – نشرت وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية، الخميس، مناقصات لبناء 805 وحدات استيطانية جديدة في مستوطنات مقامة على أراضي القدس المحتلة.
وقال الموقع الالكتروني للمحطة السابعة التابعة للمستوطنين الاسرائيليين إن الوحدات الاستيطانية الجديدة ستقلم في مستوطنتي  راموت  و ;بسجات زئيف  المقامتين على أراضي القدس المحتلة.
وتزامن الاعلان عن هذا القرار مع بدء اجتماع بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير الذي وصل تل أبيب مساء الأربعاء في نهاية جولة شملت المغرب والاردن.
ويبحث كوشنير مع نتنياهو الخطة الأمريكية اليت تسمى  صفقة القرن  والتي يكشف كوشنير عن شقها الاقتصادي في مؤتمر تستضيفه البحرين في العاصمة المنامة نهاية يونيو/حزيران المقبل والذي اعلن الفلسطينيون مقاطعته داعين الدول العربية لعدم المشاركة فيه.
وكانت منظمات فلسطينية واسرائيلية رصدت ارتفاعا في النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى البيت الأبيض.
وخلافا للإدارات الامريكية السابقة فإن الإدارة الحالية ترفض انتقاد الاستيطان الاسرائيلي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here