منافسة الزعيم.. مصطفى شعبان بطلا لمسلسل “حتى لا يطير الدخان”

القاهرة- متابعات: أعلنت شركت “العدل جروب” عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، مساء الاثنين الماضي، عن تعاقدها مع الفنان المصري مصطفى شعبان لإنتاج عمل درامي جديد مقتبس عن رواية “حتى لا يطير الدخان” للروائي إحسان عبد القدوس، على أن يحمل المسلسل الاسم نفسه ويعرض خلال شهر رمضان المقبل، وقد سبق لعادل إمام تقديم الرواية في عمل سينمائي عام 1984.

أسعد خبر العمل على المسلسل الجديد جمهور “العدل جروب” خاصة بعد غيابهم عن رمضان العام الماضي لأول مرة منذ أن بدأت الشركة إنتاج الأعمال الدرامية عام 2001، وذلك إثر احتلال شركة “سينرجي” للإنتاج الفني المشهد الدرامي واحتكارها مسلسلات رمضان الموافق لعام 2019، ولكن يبقى السؤال عن إمكانية نجاح العمل الذي سيقارن بكل تأكيد مع الفيلم الأصلي، وفق “الجزيرة”..

معالجة جديدة ومقارنة حتمية

هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها “العدل جروب” مسلسلا مقتبسا عن عمل أدبي، إذ سبق لهم إنتاج “حديث الصباح والمساء” المقتبس عن رواية لنجيب محفوظ، “أرض النفاق” عن رواية يوسف السباعي، “واحة الغروب” عن رواية لبهاء طاهر.

ورغم النجاح الذي حققته تلك الأعمال فإن هذه المرة تحديدا تحمل الكثير من المجازفة، فمن جهة فقد مصطفى شعبان الكثير من جماهيريته بسبب حبس نفسه داخل نمط محدد خلال السنوات الأخيرة.

وقد سبق أن قدمت الرواية نفسها كفيلم سينمائي من بطولة الزعيم (عادل إمام) مما يرفع من سقف الأداء المطالب من مصطفى شعبان خاصة وأن المقارنة بينه وبين الزعيم ستصبح حتمية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here