مشهد خارج عن المألوف: ممثل يظهر عاريا بمشهد في “أيام قرطاج المسرحية”ومدير التظاهرة يقول إن “إدارة المهرجان ليست على علم بهذا المشهد

تونس ـ محمد المحسن:

في مشهد من مسرحية، اعتلى ممثل سوري، خشبة المسرح البلدي بالعاصمة ،عاريا تماما،في حركة أثارت جدلا واسعا بين منتقد ومرحب.ووفق إعلام محلي،ظهر الممثل السوري،حسين مرعي،عار تماما،يوم أمس الإثنين،أثناء عرض مشهد من المسرحية السورية الألمانية “يا كبير”،ضمن فعاليات مهرجان “أيام قرطاج المسرحية “.

وبقي الممثّل عاريا لمدة زمنية قاربت 20 دقيقة،مما جعل عددا من الجمهور يغادرون القاعة.
وأثار المشهد “الخارج عن المألوف “وفق رأي البعض،جدلا وضجة كبيرة لدى الجمهور،فيما رحب البعض الآخر واعتبره”فنا تعبيريا موجعا “.
وتعقيبا على الموضوع،قال مدير أيام قرطاج المسرحية،حاتم دربال،إن “إدارة المهرجان ليست على علم بهذا المشهد،خصوصا أن لجنة الانتقاء عندما أرسلت لها نسخة من هذه المسرحية لم يكن بها هذا المشهد “.
وأضاف دربال أن”هذه المسألة نابعة من تصرف مرتجل للفنان،وكانت من وحي اللحظة فقط “.
وأكّد لنا قائلا:”هذا الممثل فاجأ الممثلين زملاءه وفاجأ مخرج العرض،وما قدمه على المسرح لم يكن موجودا من قبل فى العمل المسرحى حينما عرض علينا،وحينما عرض من قبل فى ألمانيا”.
وأضاف: “لا تأثير لما فعله هذا الممثل على المهرجان وفعالياته فهو خروج على النص وارتجال،لكن السوشيال ميديا دائما تضخم الأحداث ” !!.
وأوضح أيضا أن إدارة المهرجان لا تتحمل مسؤولية هذا المشهد الذي وصفه بـ “المعزول”
وتدور أحداث المسرحية حول العنف الذي يعيشه الشعب السوري خلال الحرب الدائرة ببلاده منذ 2011،ومدى تأثير ذلك عليه.
و “يا كبير “؛هو العمل الثاني للفرقة المسرحية السورية “مقلوبة “،التي تضم المخرج رأفت الزاقوت (يقيم في برلين/ ألمانيا) والممثلة وكاتبة السيناريو أمل عمران (باريس)،والممثل حسين مرعي (برلين)،والكاتب مضر الحجي (برلين).
هذا،وتستمر الدورة الـ20 لمهرجان “أيام قرطاج المسرحية “والتي افتتحت السبت الماضي،إلى غاية 16 من الشهر الجاري، بمشاركة 117 مسرحية من 39 دولة عربية وأجنبية،فيما يتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان 11 عرضا مسرحيا.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الشعب العربي كله عرياااااااااااااااااااااااااااااااااان ودون اي غطاء ثقافي او ديني او اجتمتعي او سياسي او عسكري او اقتصادي..لا شيء غريب،، الممثل اختصر الواقع لا أكثر

  2. أصبح الفحش وانعدام الحياء وجهة نظر ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here