ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة يشارك بتصويت الأناضول لاختيار “صور العام”

نيويورك / الأناضول

شارك ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، مساء الثلاثاء، في عملية التصويت التي تجريها وكالة الأناضول من أجل اختيار “صور العام”.

ومن المنتظر أن تختار الأناضول “صور العام” في ثلاث فئات، هي “الأخبار” و”الحياة” و”الرياضة”، من بين صور التقطها مراسلوها ومصوروها، وكان لها تأثير محلي وعالمي واسع.

ولقد صوت الدبلوماسي التركي، سينيرلي أوغلو في الفئات الثلاث، إذا اختار في فئة “الأخبار” صورة تحمل عنوان “لا عائق أمام المقاومة” للمصور علي جاد الله.

أما في فئة الحياة فوقع اختياره على صورة تحمل عنوان “تمام البدر في إسطنبول” للمصور أمره يورولمز، وفي فئة “الرياضة” صوت لصالح صورة بعنوان “ثلاث خطوات” للمصور أحمد دومانلي.

وعقب انتهائه من التصويت أدلى سينيرلي أوغلو بتصريحات قيم خلالها التقدم الكبير الذي أحرزته وكالة الأناضول خلال السنوات الأخيرة بعدد من المجالات؛ لا سيما في مجال التصوير.

وأوضح أن هناك معرض بالمقر العام للأمم المتحدة في نيويورك، يعرض منذ 4 سنوات الصور الفائزة في مسابقات “جوائز إسطنبول لأفضل صورة”، التي تنظمها الأناضول.

وتشمل علمية التصويت لاختيار “صور العام”، 50 صورة اختيرت من بين حوالي 700 ألف صورة ملتقطة في تركيا وسوريا وفلسطين وروسيا وألمانيا وإسبانيا، ودول أخرى بالعالم.

ومن المنظر أن يشارك في التصويت المتاح باللغتين التركية والإنكليزية، الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس البرلمان بن علي يلدريم، وشخصيات سياسية وبيروقراطية ورياضية أخرى.

ويستمر التصويت الذي شارك فيه العام الماضي 260 ألفا و231 شخصا، لغاية 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري عبر موقع “aa.com.tr/yilinfotograflari”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here