ممثل أردوغان: روسيا شريك في البحث عن مخرج للازمة السورية وننظر إلى المستقبل بأمل ونريد التعاون معها بشكل عاجل لضمان عملية الانتقال السياسي في سوريا وإنشاء نظام سياسي تعددي شامل ديمقراطي شرعي يعترف به كل السوريين

putin-ardogan-mm777

انقرة ـ “راي اليوم”:

أكد إبراهيم كالين الناطق الرسمي باسم الرئيس التركي، أن بلاده تعتبر روسيا بمثابة شريك في البحث عن مخرج للأزمة السورية.

وقال كالين: “كنا دائما نبحث عن طريقة للتعاون مع روسيا في هذا الموضوع. ونحن ننظر إلى المستقبل بأمل ونريد التعاون مع روسيا بشكل عاجل لضمان عملية الانتقال السياسي في سوريا”.

وذكر كالين بأن الدولتين عقدتا في خريف عام 2015 لقاء على مستوى القمة في سوتشي ومن ثم في موسكو من أجل البحث عن طرق لنشر الاستقرار في سوريا. وشدد على خطورة الأزمة السورية بالنسبة للمنطقة كلها وكذلك بالنسبة للأمن والاستقرار العالمي، قائلا: “بلادنا أكثر المتضررين من الأزمة السورية ولذلك تبحث عن حل عاجل ودائم لها ولكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى مرحلة يمكن القول معها إنه يوجد أمل لحل سياسي في سوريا”… “موقف بلادي لم يتغير من موضوع مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد”… “الحديث عن بقاء الأسد يعني الحديث عن استمرار القتال”.

وأكد على أنه لا يمكن تحقيق السلام في سوريا بوجود الأسد في السلطة، ولدى حديثه عن رؤية بلاده للمستقبل السياسي في سوريا شدد على ضرورة إنشاء نظام سياسي تعددي شامل ديمقراطي شرعي يعترف به كل السوريين”.

وأشار إلى أن الرئيس التركي سيناقش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو العلاقات الثنائية والوضع في سوريا ومكافحة الإرهاب.

وقال كالين إن المباحثات بين الرئيسين في بطرسبورغ ستساعد في تسريع عملية تطبيع العلاقات الثنائية، وشدد على عدم وجود أي مشكلات في مجال توفير الأمن للسائحين الروس في تركيا.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. انتم لم تروا المنقلبين عليكم من قصر نظركم فكيف ترون اشياء في بلاد الغير

  2. وما دخل تركيا في بقاء أو رحيل الأسد ؛ هل تملك تفويضا من الشعب السوري؟ وهل تعتبر الشعب السوري قاصرا لدرجة أنه بحاجة لمن يقرر نيابة عنه؟ فكما طالبت تركيا زماء أروبا بالاهتمام بشؤونهم ؛ فمن حق الأسد أن يطلب تركيا بالاهتمام بشؤونها ؛ فأمواج الطوفان ما زالت تتلاطم!!!

  3. اردوغان سلطان المسلمين الجديد اطال الله في عمره ونصره على أعداء الامه اجمعين ومعهم ايضا الطابور الخامس الذين يعيشون بيننا وهم يتمنون دمار الامه .

  4. اصمت يا اوردوغان
    فقد ظهرت نيتك الأكثر خبثا وفسادا في فتحك الحدود لمرور المرتزقة لتدمير سوريا

    فقد بانت سريرتك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here