ممثلة لبنانية تدعو إلى حرق الفلسطينيين بـ”أفران هتلر” إثر احتجاجاتهم على قرارات وزارة العمل اللبنانية وتثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين من اعتبرها “عنصرية” او “واقعية وعفوية”

بيروت ـ “راي اليوم”:

أثارت ممثلة لبنانية ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما دعت إلى حرق الفلسطينيين في “أفران هتلر” إثر احتجاجاتهم على قرارات وزارة العمل اللبنانية.

وكتبت الممثلة اللبنانية سهى قيقانو على “تويتر”، أن “تظاهرات الفلسطينيين في منطقة صيدا جنوب لبنان، تحتاج إلى قمع استخباراتي أو حكومة عسكرية أو أفران تشبه تلك التي استخدمها هتلر لحرق اليهود”.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن تغريدة قيقانو عنصرية، فيما اعتبرها آخرون واقعية وعفوية وتعبر عن وجهة نظرها.

ومن جهته رد الفنان ومقدم البرامج هشام حداد على تغريدة الممثلة سهى قيقانو متوجهاً بالكلام إلى وزير الخارجية جبران باسيل وقال : ”معاليك قالت إن أردنا شيئاً منها يجب علينا التحدث مع حزبها … أنت رئيس الحزب والمدام تطالب بدحرجة الرؤوس والحرق بأفران هتلر ” .

وأضاف : ” إن لم تكن هي تمثل حزبها … تفضل وقم بإحالتها على المحكمة الحزبية كغيرها … أو تكون موافقاً ضمنياً على كلامها وشكراً ” .

فيما علقت المغرد رانيا بقولها ” أفران هتلر للوحوش يلي متلك سهى قيقانو انت عار على الشعب اللبناني يا عيب الشوم على وحده متلك بلا فهم فعلا المثل ما قال شي كذب(فضلوا الفهم على العلم)بس هالمخلوقه لا فهم ولا علم والله اعلم فيها عن جد العمى شو هالمخلوقه”.

ومن جهته علق حلال الصالح ردا على قيقاتو بقوله “رسالتي هذه ردا” على الممثلة اللبنانية سهى قيقانو بما أدلت وصرحت به عن أهلنا الفلسطينيين

الفلسطيني #خط أحمر”.

ومن جهتها دافع عنها المغرد جرجس فرانسيس بقوله”اكتفينا من التطاول على سهى قيقانو بسبب مواقف نابعة من القلب سبب حبها الكبير للوطنها و من يتهمها بفاك اكاونت و بانها فاشلة فليستحي بعد مشاهدة الفيديو”.

وكان اللاجئون السوريون والفلسطينيون، تظاهروا في الآونة الأخيرة احتجاجا على قرار أصدره وزير العمل اللبناني، ضمن خطة “مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية”، وهو ما اعتبروه استهدافا لهم.

Print Friendly, PDF & Email

60 تعليقات

  1. سهى قيقانو… ممثلة فاشلة من أصول يهودية تبحث عن الشهرة بأي ثمن….وتستحق الحرق بالغاز لأنها تجاوزت الخط الأحمر . فالشعب الفلسطيني شعب عظيم وكريم وشجاع يناضل من أجل حقوقه ولا يطمع في التوطين. هو شعب يستحق الحياة … أنت مجرد امرأة فاشلة تبحث عن الشهرة.

  2. اللوم أولا وأخيرا يقع على عباس وسلطته الذين باعوا القضية الفلسطينية وباعوا قراهم واعترفوا بدولة اسرائيل على الأرض الفلسطينية وكل هذا نتج عنه ضعف بضعف وتطاول بتطاول على الشعب الفلسطيني من اللي بسوى واللي ما بسواش .

  3. فعلا دورها في مسلسل الباشا ينطبق عليها فلا تلوموها…..اؤيد ما قاله احد الاخوه المعلقين

  4. لتوضع جميع الاعمال التي شاركت فيها في هذه الافران ويقاطعها العرب والمسلمون هذا هو عقابها ثم بعد ذلك ليتابعها الصهاينة وابناء عمومتهم ونرى كيف يصبح حالها

  5. لقد قدم الفلسطينيون واللبنانيون الشرفاء آلاف الشهداء من اجل الدفاع عن عروبة لبنان. ولا ينقصنا ان تأتي هذه المتصهينة وأمثالها الذين لا يعتبرون إسرائيل عدوةً لهم لنسمع سمومهم. ان الأوان لمعاملة الفلسطينين كضيوف قدموا الغالي والرخيص دفاعا عن لبنان.

  6. دوشة عالفاضي. أولا اين هي فرص العمل سواء للبناني أو السوري أو الفلسطيني؟ بلد يحرق بأكمله في السوق السوداء و يتحمل مشاكل العالم العربي باجمعه. اقول للفلسطينيين و السوريين ان لا يصطادو في الماء العكر كما اقول لحضرة الفنانة الكونية ان تبقى في فنها و اقول للذباب الكتروني ان يخففوا الحدة مع أو ضد على حد سواء و يرحموا البيئة من النفايات الاكترونية….

  7. الفاضل رشيد
    الذي يقول ان هذه الفنانة من مؤيدي حزب الله هم ذباب الموساد الالكتروني ومن لف لفهم من ذباب بني يعرب.

  8. بصراحة هذه الأيام نسمع كلام غريب علينا كشعوب عربية الامس الكبيسي قال لا قداسة للمسجد الأقصى. لم أعد أجد الكلمات لاعلق لأني مازلت في حالة صدمة. الله يحفظ كل الشعوب العربية من هؤلاء الخلاء.

  9. عادل ،،
    ومن قال لك ان هذه السيدة من مؤيدي حزب الله وليس من مؤيدي سعد الحريري ؟ توقفوا عن زُج اسم المقاومة الاسلامية في لبنان والتي لولاها لكان العدو الصهيوني يسرح ويمرح في لبنان كما في بعض دول الخليج التي لم تترك بلدا عربيا الا وتدخلت فيه بالتخريب

  10. شكرا ترمب
    شكرا ترمب في عهدك إنكشف العرب للفلسطيني شكرا ترمب فقد أيقن الفلسطيني أن العمق العربي مهترء ومتصهين أكثر من الإسرائيليين أنفسهم شكرا ترمب في عهدك نحن خسرنا أشياء كثيره لاكن إنكشف لنا أن أغلب العرب إلا من رحم ربي تعالى حاقدين على الشعب الفلسطيني وعلى مقاومته وعلى هويته الوطنيه ويحملون فشل دولهم على الفلسطيني شكرا ترمب في عهدك أيقن الفلسطيني أنه قضيته لايجب أن تكون ضمن أجندات العرب بل يجب نقلها إلا الأعاجم شكرا ترمب في عهدك فقط رأينا دعوه بالنصر للجيش الإسرائيلي على الفصائل الثوريه الغزاويه في جولات القتال وفي عهدك خرج علينا من قال أن نصرة الأقصى غير واجبه وهناك من أيد الصهاينه بحرب الشوارع التي كانت تشتعل في ساحات الأقصى شكرا ترمب في عهدك والفضل لله تعالى دولتين غير عربيات هم من أصبح لهم الكلمه العليا بالشارع الفلسطيني (تركيا وإيران) شكرا ترمب في عهدك تسابقت العواصم العربيه على تصنيف المقاومه الفلسطينيه إرهابيه وإجراميه في وقت كانت قيادات المقاومه تستقبل في دول غير عربيه مثل تركيا وإيران وماليزيا وجنوب أفريقيه وأندونيسيا شكرا ترمب أنت وفرت علينا الكثير من الزمن لإكتشاف العمق العربي المهترء بشكل كبير مثل الأن شكرا ترمب في عهدك تيقن للجميع 200% أن مايزعم به الوحده العربيه قصه من قصص الخيال العلمي وفي الختام ألف تحيه للشعب اللبناني الشقيق ورفيق الدرب وتحيه لكل عربي يناصرنا ويقف معنا أما سهى ئيئانو ههههه فأنا أول مره أسمع بها لاكنها حصلت على شهره غير طيبه بسبب هجومها المخزي على الفلسطينيين تحيه للشرفاء والرجاء النشر

  11. هذا هو لبنان و هؤلاء هم حلفاء حزب الله ، إبحثو في غوغل عن تسريبات ويكيليكس تصريحات ميشل عون و كيف وصف المسلمين السنة ولماذا يفضل التعاون مع إيران وبالتالي الموضوع لا يجب ان يكون مفاجأة إلا للصغار

  12. يوجد بسيدني اكبر جالية عربية وهم من لبنان وعددهم يزيد عن اربعين الف لبناني يليهم الفلسطينيين وعددهم يزيد عن خمسة وعشرين الف فلسطيني وكلاهما يتمتعان بكامل الحقوق الجنسية الاسترالية وياليت امتي العربية تعيش حالة الديمقراطية كتلك التي بالغرب فلا احقاد ولا عنصرية

  13. الفلسطينيون كالجزائريين محروقون منذ تعرضهم للاحتلال والتقتيل والتشريد وحرمانهم من أيسط حقوقهم لكن المحرقة الكبرى لهم هي تعرضهم لخيانة الانظمة العربية وخاصة الخليجية التي جاهرت بعلاقاتها مع العدو الصهيوني دون خجل ولا حياء. المهم نبشر إخواننا الفلسطينيين أن قضيتهم – وهي قضيتنا إلى يوم الدين- عادلة والله حاميهم وراعيهم والله حافظهم من كيد الكائدين وخيانة الخائنين. اصبروا وواصلوا مقاومتكم فوالله أنتم قدوتنا وتاج رؤوسنا فأنتم ملأتم الدنيا بتضحياتكم ونضالكم الشريف ووالله سوف تتحرر فلسطين اليوم أو غدا كما تحررت الجزائر التي قالوا عنها أنها ماتت ويجب الصلاة عليها صلاة الجنازة فهب ابن باديس رحمه الله وقال رائعته: شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب لكم الله يا أبناء أمين الحسيني وياسر عرفاتوأبو جهاد وأحمد ياسين والرنتيسي….وثبتكم الله في أرض الوغى. فلسطين الشهداء فلسطين السعداء فلسطيين الشرفاء. من الجزائر التي تحبكم وهي معكم ظالمة أو مظلومة

  14. مخلوقة من القرون الوسطى بلوك موديرن. لهذا أكره ثقافة اللوك و أنا متأكد أنه أحد أسباب التغير المناخي. و شكلها نزلتها آلة الزمن في المكان و الزمن الخطأ يعني متأخرة ثمانين سنة و بعيدة ثلاثة آلاف كيلو جنوب شرق.

  15. منك لله ياعنصرية يافاشلة منك لله انت وامثالك من العنصريين الطائفيين الحمقى
    تخيلي ياحاقدة كم مليون لاجئ فلسطيني تأذى وانحرقت أعصابه من تغريدتك الغبية هذه ؟
    لكن مع ذاك يبقى لبنان غالي على قلوبنا وشعبه فيه مقاومة نعتز بها وندعمها ونفخر لها اما انت وامثالك ليس الا ناس مرضى بلا إنسانية ولا ضمير ولا اخلاق

  16. تخيلي ياحاقدة كم مليون لاجئ فلسطيني تأذى وانحرقت أعصابه من تغريدتك الغبية هذه ؟
    لكن مع ذاك يبقى لبنان غالي على قلوبنا وشعبه فيه مقاومة نعتز بها وندعمها ونفخر لها اما انت وامثالك ليس الا ناس مرضى بلا إنسانية ولا ضمير ولا اخلاق

  17. علينا جميعا في العالمين العربي و الإسلامي أن نحترم أهلنا الأعزاء.
    فلسطين قضيتنا جميعا.
    كل من يُسيء لإخواننا الفلسطنيين وأخواتنا الفلسطينيات نحسبه عدو لفلسطين الحبيبة.

  18. لا يمر يوم واحد الا وينشر المعاتيه من جميع الاطياف والالوان امراضهم على الشبكة العنكبوتية، هذا امر طبيعي وقد الفه كل من يمضي ردحا من وقته على الشبكة.

    السؤال ليس لماذا قالت هذه المعتوهة ما قالته، السؤال هو لماذا اضأتم على ما قالته من بين ما يقوله معاتيه الانترنت طوال الوقت، وفي هذا التوقيت بالذات.

  19. الفلسطينيون وكلهم الله بقدره سبحانه وتعالى ان يدافعوا عن الحق . حق عيسى عليه السلام وهو يساق في طريق الجلجلة من ساقه هناك والدم يسيل منه والألم قد أرهقه، يدافعون عن حق محمد صلى الله عليه وسلم هو عليه السلام اسرى وعرج إلى السماء من القدس ، وكانت القدس قبلة المسلمين الأولى . من شعب فلسطين القسام والحسيني وياسين وربحي عوض وأبو علي إياد وأبو عمار وكمال عدوان وكمال ناصر وجورج حبش و وديع حداد والكثير الكثير وما زال التوكيل من الله حتى النصر والنصر يكون نصر الله . وسيظل مع شعب فلسطين في معركة التوكيل الإلهي كل المجاهدين المسلمين من كل فج وكل احرار العالم ومن عرف عيسى عليه السلام في طريق الجلجلة .

  20. تحياتي واعتزازي للبنان المقاومة والعزة والكرامة وﻻبناءه الكرام والرحمة لشهداء لبنان دفاعا عن فلسطين ولبنان واﻻمة العربية …..ان هذه اﻻصوات النشاز في لبنان المقاوم مازالو يعيشون للتفرقة بين اهلنا بإيعاز من بني صهيون وعمﻻء اميركا الحاقدين وموتوريين يريدون تخريب لبنان الله ينجي لبنان من الفتنة والمفتنين والسﻻم

  21. انها لا تمثل بلدي العظيم لبنان، بلد المقاومة والسند لكل المضطهدين والمقاومين والأبطال ….
    لم اسمع بها في حياتي….
    مهاجر

  22. هذه الشرذمه تريد فعل فتنه بين الشعبين ولكن الفلسطينين ليس بأغبياء للوقوع في هذه الفتنة وهي قالت هكذا كي يسب ويشتم الفلسطينين اللبنانيين ولكن الفلسطينيين يعلمون ان اللبنانيين أهلهم وأخوانهم ، لهذا لن تنجح هذه الشرذمه الساقطة

  23. لقد شاهدت الفيديو فلم اجد فئة شيئا هي تتدعي انها ممثلة ربما لكنها غير معروفة و ربما حتى في لبنان لا يعرفها الاالجعاجعة

  24. هناك ٧ مليون لبناني مغترب قارعوا العنصريه و عملوا في المهجر ولاكن عوملوا كالبشر و ليس كالحيوانات. في منهن اصبحوا روساء جمهوريه لبلدانهم فكيف يحق لكم أخذ جرين كاردز و جنسيات أمريكيه و أخرى فرنسيه و بريطانيه و الفلسطيني الاجىء لا يحق له ٧٠ وظيفه و لا مدارس و لا طبابه وان أراد ان يعمل عليه ان يدفع ٥٠٠ دولار و رب عمله عليه ان يدفع أموال للضمان الاجتماعي. و معظمهم مولود في لبنان. انا راضي اذا أنتي توافقي على ان يعامل اللبناني بالخارج بالمثل ويمنع من العمل من ٧٠ وظيفه ولا مدارس ولا مستشفى. فالسبعه مليون بدهن يرجعولك. .

  25. وليش تستغربوا تعليقها، ما قبلها رئيس حزبها باسيل هاجم الرئيس “بري”.
    واحد بيقول عم بتعبر عن رأيها، فنانة مغمورة تسعى للشهرة.

  26. يا محمد سعيد،

    ربما عليك انت ان تتذكر ان اللبنانيين بذلوا دماءهم في سبيل الدفاع عن سوريا العروبة والدفاع عن عروبة فلسطين،

    ام لعلك تنتمي الى نفس المدرسة الفنية التي تنتمي اليها هذه الفنانة.

  27. الى الفاضل , مواطن عراقي من بغداد
    ما اشرت اليه والله فهو عين الحقيقة : احسنت و جزاك الله الف خيرا في هذا يوم الجمعة المبارك يا جارنا الحبيب ,

  28. اصوات نشاز كانت ولا زالت وستكون في المستقبل وهي لا تمتل الا دواتها العفنة.
    جديد هده الاوساخ أنها باتت تستفيد من وساءل الإتصال الجديدة وهو شيء جميل لنا لأن عوراتهم باتت مكشوفة للجميع .

  29. سلام القدس لكم و عليكم،
    لبنان بلد المقاومة و بلد التعدد و التعايش بين جميع الأطراف فلا تسمحوا لصوت نشاز ان يزرع المنافرة و البغض…في كل هذا العالم يوجد جهلة و عديمي الاخلاق…صحيح و كما قال طرفة بن العبد:
    و ظلم ذوي القربى أشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند
    سلام على لبنان و أهل لبنان و كل نبتة طيبة في لبنان

  30. ليتذكر اللبنانيون المحتجوين على الفلسطينيين والسوريين بان لهم اكثر من نصف مليون مهاجر خارج لبنان والناس بتعامل لمهاجرين باكثر الدول كمواطنين وحقوق كالمواطنين بمعظم الدول. فهل يقبلو بان يقامل الناس مهاجريهم مثل ما سيعاملوا الفلسطينيين والسوريين؟
    ثانيا: ان سبب مشاكل البطاله هي ليست من الفلسطينيين. بل بسبب ان المسؤولين بالدوله مافيش عندهم برامج لاقامه نهضه اقتصاديه وتشغيل الناس. وكذلك عده دول عندها بطاله بسبب سؤ الادارات بالحكومه فاللوم على البطاله ليس على الفلسطينيين ولا على السوريين

  31. هاي ظلمت هتلر !!!
    هتلر ماخرق حدا بالأفران ! إلا إذا كنتو مصدقين خرافات و أكاذيب اليهود والصهاينة الملاعين .
    والمفروض محاكمة من يدعو لحرق الناس بالأفران .. خصوصا خصوصا إن كانوا اخوانا الفلسطينيين المظلومين .
    لك العمى ماكفاها ظلمهم من العالم كلياتو كل عام السنين .
    اذا لم تستحي فاصنع ما شئت .
    ومو باين حيا بواشا بنوب .

  32. شكلوا دورك في ألباشا بينطبق على شخصيتك ،صحيح اللي اختشوا مأتوا
    تذكري اذا ولع الفرن اول ما بوصل على بيتك ومحيطك

  33. من اية نفايات فنيه طلعت ربما بعد تدوير النفايات في لبنان طلعت سبحان الله يوجد حديث نبوي شريف يقول نصف سريرة الانسان في ملامح وجه حيث لا تجد فيه اية سماحه او صفاء..

  34. لبنان أرض الرجوله و العزه والكرامه والحريه والعداله و اذا كنتي مدمسه في فرانسي اذهبي الى فرنسا الف تحيه الى لبنان و الشعب لبناني الاصيل

  35. اول مرة اسمع شيء اسمه فنانة لبنانية ( سهى قيقانو )
    سامحوها فانها لم تتوفق ان تشتهر طوال مسيرتها الفنية = الفن الهابط , اخلع و انبطح على بساط الاحمر ) و الان تريد ان تشتهر على حساب احبتنا و اهلنا الفلسطينين المظلومين !
    عيش يااااااااااااااااااااا حمار و يجيك الربيع هههههههههههههههه

  36. هل هذا ما تفتقت عنه عبقرية المخابرات الاردنية للتغطية على ممارسة سياح الاردن من اليهود شعائرهم الدينية تحت حماية اجهزة الاردن الامنية؟

  37. في الحقيقة تغريده قيقانو ليست عنصرية أو واقعية أو عفوية وتعبر عن وجهة نظرها تلك الممثلة المغمورة بلبنان تم غسيل مخ لها من كثرة مشاهدة القنوات الفضائية والصحف التي اعتادت على مهاجمة الاخوة الفلسطينيين من عقود طويلة وهى تخرج ما بداخل عقلها من أراء كانت من مستمعيها من بعض الدول التي تريد طمس القضية الفلسطينية

  38. أعذروا لبنان بما يقول و يفعل السفهاء ، و لا ننسى بقايا و مرتزقة العميل انطوان لحد مازال تنشط فى لبنان الحبيب

  39. العنصرية مرض نفسي ويحتاج هؤلاء العنصريون الى معالجة نفسية يجب وضعهم في مصحات للعلاج النفسي لانه هم فعلا خطر على بلادهم بالدرجة الاولى
    هو ناقصنا عنصريين الا يكفينا ترامبو الذي يمارس العنصرية والاضطهاد ضدنا كعرب وكمسلمين
    ارحمونا من التبعية للنظام السعودي ياحكومة لبنان لانه هذه النتيجة ظهور أصوات تدعم العنصرية السعودية ضد اللاجئيين الفلسطينين

  40. الحمد لله و يكثر خير الامريكان لأن بفضل جهودهم العلمية اكتشفنا الانترنت و من وراءه عرفنا نفاق الشعوب العربية و كرهها و حقدها و حسدها لبعضها البعض
    الانترنت . هذه الوسيلة فضحت ما تخفيه الصدور و كشفت ان وهم الوحدة العربية مجرد احلام يقظة و ان الشعوب ليست اقل من حكامها
    عندما تطلق العنان للسانها او من خلال زلات لسانها تعرف انها في الحقيقة لو كانت بيدها القوة و السلطان لفعلت اوسخ من هولاكو
    و ما ربك بظلام للعبيد اد يسلط عليهم كل أنواع العذاب
    كذلك نولي الظالمين بعضهم بعض

  41. اول مرة اسمع بإسمها هى شكلها ممثلة مغمورة وحبت تعمل ضجة وتصير مشهورة فقالت كلام يمكن يعجب ولاة الامر في الشقيقة الكبرى التي بدأت حملات الفتنة والعنصرية والتفرقة
    لبنان بلد التنوع والتعايش صحيح لكنها ايضا بلد العجايب فيها مقاومة ترفع الرأس وفيها حثالة عنصريون مرتزقة يجلبون العار لهذا البلد الجميل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here