مليون يورو مكافأة لمن يرشد عن قاتل صحافي سلوفاكي

براتيسلافا/ محمد يلماز/ الأناضول: أعلنت الشرطة الشرطة السلوفاكية، الإثنين، مقتل صحافي استقصائي بسبب تحقيقات كان يجريها حول التهرب الضريبي بالبلاد، ورصدت الحكومة مبلغ مليون يورو مكافأة لمن يدلي بمعلومات حول الحادث.

وقال قائد الشرطة السلوفاكية، تيبور غاسبار، في مؤتمر صحافي، إن الشرطة عثرت ليلة الأحد، على جثة الصحافي “يان كوسياك” وصديقته في منزلهما بمنطقة “فيلكا ماكا” شرقي العاصمة براتيسلافا.

وأشار إلى أن كوسياك قتل بسبب عمله الصحفي، وأن التحريات أظهرت مقتل كوسياك وصديقته رمياً بالرصاص وأن الجريمة جرى التخطيط لها مسبقاً.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن كوسياك (27 عامًا)، كان يعمل في موقع “aktuality.sk” الإخباري، وتلقى تهديدات خلال استقصاء كان يجريه حول التهرب الضريبي.

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء روبرت فيكو، إن الحكومة رصدت مبلغ مليون يورو لمن يدلي بمعلومات حول القاتل.

بدوره، قال رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، عبر حسابه على تويتر: “لا يمكن القبول بمقتل صحفي بسب بعمله، وأدعو السلطات السلوفاكية إلى الكشف عن ملابسات الحادث بأسرع وقت ممكن”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here