ملك المغرب يدعو إلى التعبئة والتحرك الفعال للدفاع عن قضية الصحراء الغربية

 

 23.jpj

 الرباط-  دعا ملك المغرب محمد السادس، الى التعبئة والتحرك الفعال للدفاع عن قضية الصحراء الغربية معتبراً أنها واجهت خلال العام 2013، تحديات كبيرة.

وقال محمد السادس في كلمة إفتتح بها الدورة البرلمانية الجديدة في بلاده، بثها التلفزيون المغربي ليلة الجمعة – السبت، إن المغرب تمكن من رفع تلك التحديات الكبيرة “بفضل قوة موقفنا وعدالة قضيتنا”.

وشدد على أن قضية الصحراء “ليست فقط مسؤولية ملك البلاد، وإنما هي أيضا قضية الجميع من مؤسسات الدولة والبرلمان، والمجالس المنتخبة، وكافة الفعاليات السياسية والنقابية والإقتصادية، وهيئات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام، وجميع المواطنين”.

ودعا في المقابل إلى “التعبئة واليقظة المستمرة والتحرك الفعال على الصعيدين الداخلي والخارجي، للتصدي لأعداء الوطن أينما كانوا وللأساليب غير المشروعة التي ينتهجونها”.

وتأتي هذه الدعوة، فيما يستعد مجلس الأمن الدولي لإجراء مشاورات حول ملف الصحراء الغربية في نهاية الشهر الجاري.

ويُنتظر أن يبدأ كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، زيارة إلى المغرب في نهاية الأسبوع الجاري، وذلك في إطار جولة جديدة يزور خلالها الجزائر وموريتانيا، والصحراء الغربية.

وسيجري روس خلال هذه الجولة مشاورات ومباحثات ثنائية مع أطراف ملف الصحراء الغربية في مسعى جديد لتحريك هذا الملف، وإخراجه من الجمود.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here