ملك السعودية يدشن مشاريع تنموية جديدة بقيمة 8 مليارات دولار في العاصمة

الرياض – وكالات: دشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأربعاء مشاريع جديدة بقيمة 29.9 مليار ريال (7.97 مليار دولار) في منطقة الرياض.

وظهر الملك ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على شاشات التلفزيون السعودي وهما يستمعان إلى نبذة عن المشاريع التنموية في قطاعات تتراوح من الرعاية الصحية والتعليم إلى الإسكان والمواصلات والخدمات العامة.

وبالإضافة إلمشاريع الجديدة التي أٌعلن عنها اليوم وعددها 360 مشروعا، أعلن الملك عن افتتاح 921 من المشاريع الأخرى التي بنيت بالفعل وقيمتها 52.3 مليار ريال.

وقال فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض في كلمة ألقاها أثناء الحفل الذي أذيع تلفزيونيا، إن المشاريع التنموية جزء من رؤية 2030 للمملكة، في إشارة إلى برنامج للإصلاح الاقتصادي أطلقه ولي العهد.

وكان الملك سلمان قد تولى منصب أمير منطقة الرياض لخمسة عقود تطورت خلالها العاصمة السعودية من مدينة صغيرة معظم مساكنها من الطوب اللبن إلى مدينة عصرية تنتشر فيها ناطحات السحاب ومجمعات المتاجر وتدعمها بنية تحتية متطورة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. خطوات جباره تنتهجها االسعودية وان استمرت على هذا الطريق ستصبح فعلآ هي اوروبا الشرق الاوسط

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here