ملك البحرين يصل القاهرة في أول زيارة لحاكم خليجي منذ عزل مرسي

bahrain king

 القاهرة  ـ محمود الحسيني:

وصل إلى القاهرة، بعد ظهر الخميس، عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في زيارة رسمية، هي الأولى لحاكم خليجي منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، وفق مصادر في مطار القاهرة الدولي.

وكان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوى فى استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمطار القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يلتقى ملك البحرين بالرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، اليوم، في إطار “حرص البلدين على تدعيم العلاقات الثنائية والتنسيق المستمر بينهما بشأن القضايا التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين”، بحسب بيان للرئاسية المصرية أمس الأربعاء.

وكانت القاهرة قد استقبلت أمس الأول الثلاثاء وفدا بحرينيا يضم 13 فرداً، برئاسة عبدالله صالح عبدالله، أحد كبار المسؤولين بالديوان الملكي، للإعداد لوصول ملك البحرين، وبحث جدول أعمال الزيارة.

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي استقبلت مصر وفود من دول خليجية كانت على مستوى وزراء أو أقل، إلا أن زيارة ملك البحرين هي الأولى على مستوى الحكام.

وكانت البحرين من أوائل الدول التي عبرت عن دعمها للحكومة المصرية الجديدة عقب الإطاحة بمرسي، إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت.

 (الأناضول)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here