ملك البحرين يبحث مع بومبيو مجمل التطورات في المنطقة وإسهام امريكا في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام الدولي

المنامة ـ (د ب أ)- بحث الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجمل التطورات في المنطقة، بالإضافة إلى أهم القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد العاهل البحريني بالدور التاريخي الذي تضطلع به أمريكا على المستوى العالمي، وإسهاماتها في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام الدولي، وحرصها على التعاون مع البحرين والأصدقاء في دول المنطقة، بهدف البناء على ما تحقق من إنجازات وتحقيق المزيد من الازدهار والتقدم.

وأكد الملك حمد بن عيسى اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، والتي تمتد لأكثر من مائة وعشرين عاماً من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا).

ويأتي ذلك خلال زيارة مايك بومبيو للبحرين في إطار جولته الحالية التي تشمل عدداً من دول المنطقة.

ورحب الملك بزيارة وزير الخارجية الأمريكي، وأكد على أهمية تبادل مثل هذه الزيارات لتطوير أوجه التعاون على كافة الأصعدة، ولا سيما في الجوانب السياسية والاقتصادية والدفاعية.

ومن ناحيته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أن البحرين تمضي دائماً على الطريق الصحيح لتحافظ على استقرارها واستمرارية تطورها وتقدمها. وأشاد بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات قوية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. سياج الدار صاحبها
    ============
    اذاكان الرئيس المخلوع مبارك ومن قبله الرئيس القبور انور السادات ، والمشير العسكري الراهن الذي يحكم ععلى جيش من عسكر يفوق 10 اضعاف عد د سكان الجزيرة ، ومساحة معسكر الجيش المصوي الجديد في الصحراء الغربية تعادل مساحة تلك الجزيرة ! لايقولون كلمة ” لا ” لاوامر البيت الابيض من أجل مساعدة مالية سنوية امقداره اقل من دخل شركة استثمارية ! فماذا سيقول ملك الجزيرة الذي يستند على جائط مائل لحماية وحماية كرسي عرشه من الداخل فكيف إذا كان التهديد من الخارج ؟
    هل يقترح بومبيو على على ملك الجزيرة اقامة سور حول الجزيرة خوفا من سمك القرش الذي يبتلع البشر والحجر والشجر إذا خرج من تحت مياه البحر ؟
    ياملوك سالف االدهر والزمان والعصر والاوان : اما سمعتم الشاعر النبطي القذيم يشعر على الربابة يقول :-
    “حَسِبْت سياج الدار يحمي من العِدا ،لكن ماسياج الدار إلّا زنود رجالها ” ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. نسأل الله العفو والعافية عندما تبحث الدول العظمى مصائر الدول الصغرى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here