ملك البحرين يأمر بنقل الشيخ عيسى قاسم بشكل عاجل للعلاج الى لندن بعد اصابته بمرض السرطان

 

المنامة – “رأي اليوم”:

كشف وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة الجمعة في تغريدة له بان سماحة الشيخ عيسى قاسم سيتم نقله بشكل عاجل الى العاصمة البريطانية لندن من اجل تلقي العلاج اللازم.

واضاف الوزير البحريني ان ذلك الامر جاء بقرار من ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة متكلفا بعلاجه وسماحه رسميا لتلقي العلاج في الخارج،

وكان حكم على قاسم حكما قضائيا قبل عام اقتضى بسحب جنسيته وتجريده من حقوقه المدنية كمواطن بحريني وذلك بسبب مواقفه السياسية منذ ان دخلت البحرين في أزمة سياسية في 2011، بينما ما زالت بلدته الدراز (شمال غرب المنامة ) التي يقطن فيها محاصرة منذ 20 يونيو/حزيران 2016 وحتى اليوم مع استمرار محاصرة منزله من قبل السلطات البحرينية.

أكدت مصادر طبية مطلعة في لندن بان الشيخ عيسى قد اصيب بمرض سرطاني في مراحله الاولى، واضافت المصادر لـ “رأي اليوم ” بانه من المقرر ان يغادر قاسم خلال الأيام المقبلة على ان يتم ترتيب إجراءات سفره الى لندن.

وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة قد غرد (الجمعة) على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا بان أوامر ملكية صدرت لتسهيل مغادرة الشيخ قاسم للعلاج خارج البحرين.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. لنضع امامنا بصبص امل للحوار والمصالحه الوطنيه .. بين شعب البحرين الاصيل من سنه وشيعه وقيادته وهذه مبادره لحفظ ولم الوطن ونؤيد مثل هذه مبادرات لان تكون خنجر في الطامعين بممكلة البحرين .. فلا تعسروا ذلك .. وللمزيد من الانفراجات لتشمل ما هم فامعين في السجن السياسي .. حفظ الله البحرين من كل سوء ويارب كون لنا عونا في شمل شعبنا ..

  2. حتى الشيب والمقام لا قيمة له عندكم يا اشباه الرجال…

  3. بعد أن قامت السلطات الظالمة بأضطهاده والتضييق عليه
    وأجزم أنهم هم من سبب له المرض راحوا يتقمصون دور الملائكة
    حكومة البحرين صارت خانعة ذليلة للسعودية
    والسعودية معروف عنها ما دخلت بلادا الا جعلتها خراب

  4. مع انهو. يهدد الامن الداخلي و يطمح لى تبديل النظام. ب نظام ولاية الفقيه المدمر, و مع ذالك نال كرم و كبيرا و تسامح البحرين,
    لو كان في ايران تواجده لكان خابر من الماضي

  5. اللهم احفظ لنا شيخنا وقائدنا وعزنا وشرفنا وقبطان سفينتنا اللهم ارحم شيبته وسكن روعته وشافي علته واطل عمره في صحه وعافية … اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا واذانا

  6. السفر خدعه تهدف الى منع عودته من السفر بحجة انه ليس مواطن وبأتفاق مع بريطانيا

  7. لا بارك الله فيكم من أمراء .
    لم ترحموا كبر سنه وشيبته . وما كان له ذنب سوى مطالبته بحقوق وعدم التمييز بين أفراد شعب البحرين والمساواة في المواطنة ، فكان جزاؤه سحب جنسيته واتهامه بالارتباط بالخارج .
    أما أنتم فقد جعلتم الاتصال بإسرائيل والتطبيع معها أمرا وطنيا .
    لا بارك الله فيكم .

  8. اللهم اجعل شيخنا في درعك الحصينة التي تجعل فيها من تريد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here