ملك الأردن يستعمل الاسم الأصلي لـ”جماعة الأخوان المسلمين” رغم سحب ترخيصها

 راي اليوم- عمان

لاحظ مراقبون سياسيون بان العاهل الاردني وفي معرض حديثه العلني امس الاول عن  ملف التنمية السياسية إستعمل ولأول مرة منذ اعوام الإسم الاصلي لجماعة الأخوان المسلمين التي سحب ترخيصها والتي لا تعترف  بها  سلطات الترخيص الحكومية.

 واعتبرت فعاليات في الجماعة بان هذه الإشارة الملكية دليل على إعادة الحسابات تجاه الجماعة على المستوى المركزي في إدارة الدولة الاردنية.

ونشر الاعلامي والناشط المقرب من التيار الاسلامي عمر عياصرة تحليلا مختصرا لفعاليات حديث الملك عبدالله الثاني الاخير لاحظ فيه بان  الملك استعمل إسم الجماعة الاخوانية مسحوب الترخيص عمليا حسب السلطات.

وكان الملك وخلال لقاء مع إعلاميين وكتاب  قد إعتبر مشاركة “جماعة الاخوان المسلمين” في الانتخابات الاخيرة مؤشرا على موافقتهم على قانون الانتخاب الحالي .

وكانت حكومة سابقة قد سحبت من جماعة الاخوان المسلمين ترخيصها التاريخي ومنحت رخصة أخرى لجمعية بإسم الاخوان المسلمين ضمت منشقيين عن الجماعة الام.

ولأول مرة يرد الإسم الاصلي لجماعة الاخوان التي تعتبرها السلطات غير مرخصة وغير شرعية في خطاب ملكي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. .
    — المسعى لاعاده انتاج الاخوان المسلمين كان من بنات افكار عبد الرؤوف الروابده و معروف البخيت وهو مشروع بدائي لا ادري كيف قبل النظام الذكي الخوض فيه .
    ،
    — لست على الإطلاق من مؤيدي حركه الاخوان ولا دورها لكن معارضتي يجب ان تكون من خلال أدوات ديموقراطيه تعتمد الوعي الوطني .
    .
    — اقرار جلاله الملك يجب ان يكون مقدمه لالغاء مشروع انشاء شرخ في جماعه الاخوان لان التنظيم المخضرم فهم اللعبه ووزع الأدوار بين قياداته لاجل استيعابها
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here