ملك الاردن عن”تسريب الوثائق”: غير أخلاقي ولن نسمح به والقانون سيأخذ مجراه

عمان- راي اليوم

وعد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بان يأخذ القانون مجراه بخصوص “تسريب الوثائق” الرسمية.

 وقال الملك في تغريدة على تويتر بان تسريب الوثائق أمر مرفوض وغير أخلاقي.

 وصدر التصريح الملكي بعد نشر سلسلة من الوثائق الرسمية التي تتعلق بتعيينات وتناقلات داخل الحكومة وحتى داخل مؤسسة الجيش والقوات المسلحة.

واثارت مذكرات وكتب رسمية نشرت بعد تسريبها موجة من الجدل في الاردن خصوصا وان بعضها طال مؤسسات وقرارات سيادية من النوع الذي لم يعتد عليه الجميع.

وقال الملك ان تسريب الوثائق مناف للأخلاف ولن نسمح له.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. لو اراد اي مواطن تقديم شكوى سرية من خلال موقع امانة عمان يتطلب ذلك ان تضع رقمك الوطني المرتبط آليا مع اسمك الرباعي فتقوم انت بكتابة الشكوى على جارك الذي يوقف شاحنته بالشارع وسط حي سكني وتتفاجأ ان جارك حين تتصل به الامانة يدفع المعلوم لموظف مرتشي ويحصل على اصل الشكوى وعلى رقم المشتكي وتقع حينها مشكلة كبيرة بين الشاكي والمشتكي وكل ذلك بسبب الرشوة المتفشية بالامانة ونتطلع لوقت لا نرى به شاحنات وقلابات وسيارات شحن كبيرة تقف بين المنازل بدلا من ان تقف في المواقف المخصصة لها ومتى نرى الكراجات ومحلات قطع السيارات تخرج من وسط عمان ليتم ترحيلها على اطراف العاصمة وحسبنا الله ونعم الوكيل

  2. تعليق إبن ألأردن، كفى ووفى. إبن ألأردن نطق بلسان معظم ألأردنيين المحبين لوطنهم ، ويتمنون رؤيته في مقدمة ألأمم . ألفساد منتشر في كافة الدول العربية. ولكن ما حصل مؤخرا بسبب الفيضانات التي إجتاحت ألأردن وم تسببت به من فقدان ممتلكات وأناس، ذكرنا بحادثة باص المدرسة ألذى سقط قرب البحر الميت. طبعا لم يحاسب أحد. ألشعب ألأردنى يحب مليكه ويحترمه ويريد منه القضاء على الفساد وصون العباد.

  3. لو كانت هناك شفافيه لما كان لدينا عشرات من مطيع بتاع المارلبورو السيول حتى في وسط العاصمه او رحله المدرسه الكارثيه في سيل سد الاغوار او التعيينات من اجل امتصاص نقمه الشارع وتنفيس الاحتقان وغيره وغيره ، هذا على الصعيد الداخلي ، اما الخارجي فلا يقل ارتجاليه فسياسه البلد متقلبه حسب مصادر الدعم واحتياجات الخزينه فيوما نقطع علاقتنا حتى بكوريا الشماليه ناهيك عن العلاقه بسوريا وايران وحتى قطر (اصطف الاردن مع السعوديه) ووقعنا اتفاقيه الغاز المسروق وقناه البحرين ووادي عربه مع انه لنا اسرى عندهم لمدد طويله وهنا لا داعي للاطاله والحديث عن الوقف الاسلامي في القدس والاداره الاردنيه او حارس السفاره بعمان او اغتيال قاض على الجسر او انتهاء عقد ام الرشراش….
    المشكله ان الجميع يتحدث عن الشفافيه وامسوليه وان الوظاءف تكليف ولكن ننظر حولنا فنجد ان الوضع لا تغيير فيه فوزير ياتي واخر يذهب وما زلنا نتحدث عن الشفافيه وخدمه البلد في حين ان كل مسوول يخدم نفسه وعشيرته وما الاردن اولا الا شعار لتمرير المصالح الاجنبيه والتطبيع.

  4. تسريب الوثائق أمر سائد في الدوائر الرسميه الاردنيه و أكثر من ذلك المعلومات عن الناس و العباد سهله رأس مالها تعرفلك موظف او ضابط و راح تعرف عن مين ما بك شو ما بدك خاصه بعد ما يسمى الحكومه الالكترونيه أي موظف بدخل و يطلع على أسرار الناس و يسربها لأي متطفل او صاحب مصلحه او عدو لشخص ما . لما يكونوا موظفي الدوله على قدر المسؤوليه و الوعي ممكن نخلص من والمشكله العويصه.

  5. الأعمال المشينة والمنافية للأخلاق هي التعيينات السرية لأن دمغها بالسرية يعني أنها تتعلق بأمور مشبوهة. حين تكون التعيينات صادقة وصادرة عن قناعة وعن إيمان بأن الهدف منها هو خدمة الشعب والدولة فلا داع لأن تكون سرية، وليس هناك داع لإخفائها بل يجب الدفاع عنها بقوة ودون تردد.

  6. يا جلالة الملك حفظك الله …والفساد المستشري في البلاد أليس مناف للأخلاق ايضا؟؟…أليس السكوت عن الفاسدين وتجويع المواطنين ووجود حكومة لا تملك ولاية عامة مناف للأخلاق ايضا؟؟ …أليس رفع الضرائب بدون وجود خدمات مقابلها وعدم تداول السلطة واتساع الفارق بين الطبقات مناف للأخلاق؟؟…أليست سيول عمان الأخيرة وعدم وجود مجار ومصارف صحية مناف للأخلاق؟؟ا عدا عن وجود أمين لعمان قد شارف السبعين ومشغول بعمل حفل لاستقبالالفنانين والفنانات والبلاد تشتعل نارا نتيجة رفع اسعار والضرائب فيتم دفع ما جنته الحكومة من ذلك على حفلات المجون التي تستفز المواطنين وتجعلهم يكرهون دولتهم أكثر وأكثر ..القائمة تطول والكلام لا ينتهي ونحن نتمنى منك يا سيدي أن تتخذ قرارات فعلية لانقاذ البلاد قبل فوات الأوان فنحن في بلد أصبحنا شبه دولة وليس دولة …فالدولة تحمي مواطنيها وتجري وراء مصالحهم لكن الحكومات الاردنية تأتي بقرارات تعذب المواطنين وتجوعهم وكأن عدونا أصبح منا وفينا للأسف …كل ما يريده المواطن الاردني هو محارية الفساد والعيش بكرامة وعزه وأن تعمل الحكومة على اشعار المواطنين انها معهم ولا تأتي لتجويعهم واتخاذ قرارات تهدف الى تعاستهم اكثر مما هم فيه

  7. فقط تسريب الوثائق منافي للاخلاق !!!! وماذا عن قتل اطفال اليمن وقصف مدنهم وقراهم بكل انواع الأسلحة المحرمة دوليا ومشاركة الكيان الصهيوني في العدوان على اليمن وفِي قتل الشعب اليمني ؟

  8. NO MORE CRYPTO POLICY YES FOR LEGAL EGALITARIANISM WE ARE ONE FAMILY …….. GOOD LUCK FOR ALL

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here