ملكة جمال العراق السابقة تدعو من إسرائيل للتعايش بعد غضب أثارته صورتها مع ملكة جمال إسرائيل

القدس المحتلة- (أ ف ب): وجهت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان الأربعاء من إسرائيل دعوة إلى التعايش والسلم الإقليمي خلال زيارتها الأولى لإسرائيل بعد تعرضها لانتقادات إثر التقاط ونشر صورة “سيلفي” مع نظيرتها الإسرائيلية.

نشرت سارة المولودة في بغداد والبالغة من العمر 28 عاماً الصورة على حسابها على إنستغرام مع أدار غاندلسمان التي تعرفت اليها حديثاً خلال مسابقة ملكة جمال الكون 2017 في لاس فيغاس.

وعلى الإثر، اضطُر الغضب الذي أثاره نشر الصورة في بلدها العراق الذي لا يعترف بإسرائيل وهو رسمياً في حالة حرب معها، أسرة عيدان إلى الانتقال للعيش في الولايات المتحدة.

وخلال مؤتمر صحافي في القدس نظمه منتدى اللجنة الأميركية اليهودية العالمية، دعت عيدان إلى السلام بين العراق وإسرائيل.

وقالت وفق ما نقل عنها المنتدى “سافرت لآلاف الأميال وعرّضت حياتي للخطر ليس للتعبير فقط عن مدى شعورنا بالسأم من هذه الحرب التي لا نهاية لها بين بلدينا”.

وأضافت أن زيارتها إلى إسرائيل كانت تهدف إلى الدعوة إلى “نهج جديد” لتحقيق السلام الذي يسعى إلى “إحكام العقل، والتسوية المتبادلة، و… الوحدة” بدلاً من “التأكيد على خلافاتنا وزرع الكراهية”.

وفي معرض تناولها الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ، قالت عيدان إنها تعتقد أن الشعبين “لهما الحق في التعايش في هذه الأرض الجميلة”، مضيفة أنها تأمل في رؤية اليهود والعرب يسافرون في المنطقة بحرية وبدون خوف.

وقالت خلال مؤتمر اللجنة الأميركية اليهودية إنها تأمل في “فصل جديد لإسرائيل وفلسطين، يجلب قدراً أقل من الدماء ومزيداً من الصداقة”.

وصلت عيدان إلى إسرائيل السبت والتقت غاندلسمان قبل المؤتمر، ونشرت صوراً ومقاطع فيديو لهما على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر تقرير على القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عيدان وهي تتجول في سوق محانيه يهودا في القدس حيث رحب بها السكان ومن بينهم يهود من أصل عربي تحدثوا معها بالعربية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. ارجعي الى تاريخ مجازر الاسرائيليين ضد المدنيين العرب منذ 1945

    بلاش كلام فارغ .. ارجعي الى تاريخ مجازر الاسرائيليين ضد المدنيين العرب منذ 1945 في دير ياسين و الطنطورة في فلسطين و قانا وصبرا و شاتيلا في لبنان و ضحايا تلاميذ مدرسة بحر البقر في مصر ومجازر العدو الاسرائيلي في غزة و …و ..الخ عشرات المجازر . اقرأي انت و امثالك من الضالين قبل الكلام !!! العدو يحاول تعتيم الحقائق هذه ولكنه فشل حتما . اسرائيل هي العدو المركزي الاول للعرب . مفهوم

  2. اولا هي ليست ملكة جمال العراق ولا تمثل العراق ولا احد في العراق يعلم من وكيف واين تم اختيارها لهذا العنوان وهي بتصرفها الطاءش هذا انهت كل علاقه لها بالعراق . العراق بلد من 38 مليون ولا بد ان يكون فيهم بعض الشاذين والساقطين والمجانين . عتبي على هذه الصحيفه لاعطاءها اهميه ونشر اخبارها وهذا ثاني خبر عنها تنشر في خلال اقل من 24 ساعه. ملكة جمالنا نحن كعراقيين هي الفتاة الفلسطينيه عهد التميمي اما ساره عيدان فافضل عنوان لها هو ملكة الباميه .

  3. رغم اني اؤمن بالحريه وان الانسان حر فيما يعتقد او يقول
    لاكن استفزتني جدا كلمة العراق المعطوفه على اسمها
    هذه الرخيصه الوضيعه لاتمثلني ولا تمثل العراق باي حال من الاحوال

  4. من أجل حفنة من الدولارات.
    مبروك عليكِ ما ينتظرك حين لن تعودي بالنفع لمن اشتراكِ : إسألي عملاء لبنان أين أصبحوا.

  5. هل هذه ملكة جمال وجمال مين جمال العراق
    هزلت هذه صاحبة الوجه الصفيق ليست الا اداة جاء بها الصهاينه لرخص ثمنها
    وفي مثل بقول القرد بعين امه غزال
    فلا شك انها غزال في عيون القرده

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here