ملف فلسطين هو ملف سوريا

بسام ابو شريف

انتصارات الجيش العربي السوري وحلفاؤه على الارهابيين تعزز ثقة الشعب الفلسطيني بقدرة المقاومة على التصدي لمشاريع التقسيم والتدمير والقتل وشطب قضية فلسطين ، وتذكر انتصارات الجيش العربي السوري في الجنوب السوري بالكلمة التاريخية التي رد فيها الرئيس الراحل حافظ الأسد على الحكومة الاسرائيلية التي ادعت أن الجولان هو شمال اسرائيل حين قال : ” كل فلسطين هي جنوب سوريا وليس فقط الجولان ” ، والشعب الفلسطيني متأكد من أن الرئيس بوتين سوف يقف بحزم واصرار الى جانب الحق الفلسطيني في حق تقرير المصير ، واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وليس ابو ديس .

ولاشك أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف كان يعبر عن الموقف الروسي حينما قال ان تطبيق قرارات الشرعية الدولية خاصة 242 و 338 هو أساس الموقف الروسي

لائحة عقوبات ولائحة مطلوبين للعدالة

دول الغرب التي دأبت على نهب الشعوب المستضعفة تعاقب من يخالف أوامرها ورغباتها وعمليات نهب الشعوب ، وابقائها قسرا تحت نير الجهل والفقر وفقدان الرعاية الصحية والرعاية التعليمية ، وبذلك تتحكم بشؤون العالم لتزداد ثراء على حساب صحة وتعليم الشعوب المنهوبة ، ويزداد أبناء البلدان ذات الثروات المنهوبة فقرا وبؤسا وتجهيلا

لقد آن الأوان أن تضع هذه الشعوب لائحتها الخاصة بالدفاع عن نفسها وعن ثرواتها ، لائحة عقوبات باسماء الدول والشركات التي تنهب شعوب العالم الثالث ، ولائحة مطلوبين للعدالة بسبب جرائمهم التي ارتكبوها ضد الشعوب ، وضد كل من يدافع عن حقوق الشعوب ، وهذه اللائحة لها الأولوية لأنها تستهدف الأشخاص والشركات والحكومات التي تسهل عمليات النهب وتمهد لها الطريق ، وتقمع بالسلاح الغربي كل من يدافع عن الحق العربي والحق بالتحرر .

ولاشك أن لائحة المطلوبين للعدالة تضم أسماء معظم الحكام العرب ، وحوماتهم الراضخة لأوامر الغرب واسرائيل ، أما كيفية العقاب وكيفية معاملة المطلوبين فنتركها للثوريين والمقاومين ليحددوها بهدف اجتثاث كل الفاسدين والخونة في أمتنا .

كاتب وسياسي فلسطيني

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. اخالفك الرأي بشأن روسيا وحافظ الاسد وابنه
    يارجل شعب قتل وشرد وارامل ثكلى وانت تقول نعم لتحرير فلسطين! !!!!

  2. لن تتحرر فلسطين وإنما سيتم تسويه للقضيه وسيتم إبرام اتفاقية سلام مع سوريا بعد انتهاء الازمه الحاليّه ، ولكن القياده السوريه لن تفرط بحقوق الشعب الفلسطيني وهذا معروف منذ عام ١٩٤٨.

  3. يا زلمه صلي عالنبي نظام نيرون اللي حرق سوريا ودخل الاستعمار الروسي بدو يحرر فلسطين ؟ بطلوا هاللغه معنا

  4. السيد بسام أبوشريف …. كلام سليم لاكن ألم بحن الوقت لثوره وإنتفاضه شامله داخل الضفه والقدس ياسيد أبوشريف انت اكثر العارفين أن اذا نشأت حركة مقاومه في داخل الضفه و القدس سيتم تغيير كل المعادله القائمه و سيؤثر في الشرق الاوسط وستجهض كل المؤامرات الهادفه لنيل من القضيه الفلسطينيه وعندها سيظطر المجتمع الدولي و مجلس الامن إلى اعادة قضية فلسطين إلى محور الأساس و الإهتمام و ربما التفكير بحل عادل لان العالم لايتعامل إلا مع الأقوياء أما اذا أبقت سلطة عباس و حزب فتح على هاذا النهج الحالي فأن مبادرة ترامب ستمر و سيتم إفتتاح سفارات لدولة الإحتلال في أغلب عواصم العرب .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here