ملف “أبو شباك” عطل الجولة الأخيرة للمصالحة الفتحاوية

19999

كشف مصدر مطلع وموثوق النقاب عن السر الأبرز الذي احبط  ترتيبات المصالحة الفتحاوية الأخيرة بين الرئيس محمود عباس والتيار الذي يقوده خصمه السياسي محمد دحلان.

 جولة المصالحة الأخيرة إستضافها السفير الليبي سابقا في عمان الدكتور محمد البرغتي  في منزله بالعاصمة الأردنية وشارك فيها  القيادي المقرب من دحلان سمير المشهراوي ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج وعزام الأحمد .

 وفي التشاور تم الإتفاق على برنامج للمصالحة ينهي مشكلة دحلان والقياديين المفصولين من حركة فتح وكان البند الثاني المتفق عليه يتعلق بوقف الملف القضائي {الملفق} حسب تعبير قيادات فتحاوية ضد العقيد رشيد أبو شباك الموجود في القاهرة .

وافق وفد عباس على المسألة وإلتزم بها وقبل موعد عقد جلسة ثانية لإنضاج المشاورات فوجيء الجميع بقرار “محاكمة عن بعد” وبقرار قضائي ضد أبو الشباك مما إعتبر إشارة ضمينة على أن الرئيس عباس لا يريد إكمال مشاورات المصالحة.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. يلي تركتم النضال في سبيل الوطن وحولتمــــوه الى نضـــال الرواتــــب والمعــــاشــات. دعني اعطيكم فكــرة عن حياتـــكم في كنـــــــدا بعد بيعكــم الارض حتكـــون شكلهـــا إيه، انا عشت هناك من قبل وفي إيام العز والاشغال المتوفره. الان البطاله ما يقارب 18% يعني انســـوا الحصول على شغلـــه بجانب بيع المخدرات والشغل في البارات والدعارة وهوا المتوفر الان. حتعيشــوا مع الصومالين في كنــــدا وهذا ما تحــــدثوا عنه في صحفهـــم وإذاعاتهم اليوميه. هؤلاء الصــــومالين يختلفون عن الاصــلين. هم عوائل قراصــنه البحــر العربي وشرق الصــومال. شبابهم يشتغلون في قرصنة البواخر الخليجيه حتى شركــات التأميــن الغربيه تحلب عربان الخلـــيج بفاتورة التأميــــن على نفطـــهم وسلعهــم الغـــذائيه. اما عوائــل هؤلاء الصوماليـــن في كنـــــــدا فهم منبوذيــــن. يتعاملون بالمخدرات والسرقــة والاجرام حيث هذا الشيئ الوحيــد المفتوح امامهم. يعني الحيــاة مش عســـل كما وضحها رئيــس وزراء كنـــدا المكروه من شعبـــه. ده جاء الى إسرائيل ليطلب منهم مساعدته في الانتخابات المقبله وليـــس حبـــا بالفلسطينيــــــــن.

  2. ذكروتونا فيها كدنا ان ننساها “شركة فتح” التي تحولت الي “عباس وشركائه” ودحلان التضامنية”

  3. غلبان الغلبان سؤألك في مكانه .. الدور ع المساكين إلي بقرأ وبعلق … جوابك أجندات سياسيه تتحكم بالرأي والرأي الآخر … للأسف ما في إعلام حر .. كل منابرنا الإعلاميه موجّهه

  4. It is better for Palestine and the Palestinians if Dahlan stay out of the picture and its even better if the whole sulta leave Palestine and never return

  5. Dahlan and Abbas are the dinosaurs of Palestinian politics they should leave the Palestinian people alone and go enjoy the money they accumulated some where else.

  6. كل منهم يريد مصلحتوا الشخصية لو أراد الشعب مصلحتوا ولو كان هناك رجال في الضفة لفاضوا ضدهم وطردوهم لقد قدموا لاسراييل ما لم تستطع ان تحصل عليه منذ ستين عام وبدون مقابل مجانا.

  7. الرجل فيهما من يقف علنا ضد اسرائيل ، لكن لارجال في السلطة و لاغيرها . قطيع ياكل ملايين البرسيم

  8. والله لو دحلان رجع للاضواء وكان كل شىء سمنه على عسل فكلهم فاسدين اختلفوا على تركة عرفات و فلسطين قول عليها السلام

  9. في ايه شركه مساهمه عندما يختلف اعضاء مجلس الاداره يتم الدعوه للهيئه العامه لمناقشه التقرير السنوي وحساب الارباح والخسائر للاسف المساهمون اما مغيبون او غائبين اوفقدوا الامل في مجلس الاداره وفي هذه الحاله يجب لمرافب الشركات ان يتدخل حتى لاتكون النتائج كارثيه وشكرا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here