ملفات لها علاقة بتهرب جمركي وضريبي وبمشاريع بلدية العاصمة الاردنية قيد “التحقيق “الموسع قريبا

عمان- رأي اليوم

تتجه النية في الاردن لتدشين مرحلة جديدة من التحقيقات القضائية المكثفة في سلسلة من ملفات الفساد الاداري والمالي.

 ولاتزال المحكمة التي تبحث  ملف فساد التبغ والسجائر لم تعقد جلستها الاولى في هذه القضية التي تتابعها السلطات الامنية الاردنية والامريكية.

 وعلم بان ملفات لها علاقة بعطاءات فاسدة او عمليات  مشتبه بها في ثلاث مؤسسات محلية مهمة تخضع حاليا لتقييم الخبراء من قبل الحكومة وهيئات رقابية قبل إتخاذ قرارات سياسية بإحالتها للقضاء.

ويبدو ان حملات خاصة لمواجهة مظاهر التقصير او الفساد الاداري ستعالج في هذا الصدد.

  وبين الملفات التي تخضع للتقييم في هذه المرحلة وقد تنتهي بتحقيقات غير مسبوقة بعض مشاريع ونفقات مؤسسة بلدية العاصمة عمان وثمة تحقيق اولى في ملفات لها علاقة بتهرب جمركي وضريبي بالجملة.

 وكان أحد الاجتماعات المرجعية مؤخرا قد اقر برصد فساد ومظاهر خلل وتقصير في بعض المؤسسات المعنية محليا بالخدمات فيما وعد نشطاء سياسيون وإعلاميون رسميا بان لا تتوقف حملات التحقيق ضد الفساد

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. التحدي وبعد انتهاء التحقيقات في محاكمات علنيه ربما توسس لشفافيه وعداله في النظام ؟

  2. ما يتعلق بامانة عمان ،، التحقيق بملف المخطط الشمولي و الشركة الكندية التي عبثت به ، و ملف دار اوبرا عمان و ملف فكرة الباص السريع من اساسها ،، و ملف ابراج السادس و حفرية ابراج راس العين ،، و كيفية تبديد اموال الامانة خلال الاعوام 2005 الى 2008 بما فيها مديونية امانة عمان خلال تلك الفترة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here