ملاسنة بين نجل مبارك وإعلامي تخطف على مواقع التواصل الاجتماعي الأضواء عشية التعديلات الدستورية (فيديو)

القاهرة ـ “راي اليوم”:

خطفت ملاسنة بين الإعلامي المصري البارز، عمرو أديب، وعلاء نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي، عشية مناقشة البرلمان لتعديلات دستورية مقترحة.

وجاءت الملاسنة في الذكرى الثامنة لتنحي مبارك عن حكم البلاد في 11 فبراير/شباط 2011.

بدأت المواجهة بتغريدة لعلاء مبارك كتب فيها  بدون تعليق مصحوبة بمقطع فيديو لعمرو أديب يتحدث فيه عن حسني مبارك قبل وبعد تنحيه.

وانتشرت التغريدة على وسائل التواصل الاجتماعي، مع آلاف التعليقات التي اعتبر بعضها أن الفيديو يظهر تناقض تصريحات أديب وتحوله من مؤيد إلى معارض عقب التنحي.

في المقابل، ردّ عمرو أديب، عبر برنامجه  الحكاية  على فضائية  مصر MBC  (خاصة)، بالقول إنه  قليلا جدا  ما يعمل على شأن شخصي، لكن من يهاجمني سوف أهاجمه .

وكال أديب الاتهمات لعلاء مبارك وشقيقه جمال ووالدهما وفترة حكمه، كما انتقد إشادة العديد من المعلقين بتغريدات علاء مبارك ووصفه بـ الباشا و العظيم .

وقال أديب لعلاء مبارك مش (ليس) على آخر الزمن واحد رد سجون هيعلمنا الأدب ، في إشارة إلى حبسه وشقيقه عقب تنحي والدهما، بتهم  الفساد .

وحاز المقطع الفيديو الذي نشره نجل مبارك نحو 900 ألف مشاهدة خلال 24 ساعة فضلا عن آلاف التعليقات والإعجابات.

وفي تعليق على تغريدة من أحد المتابعين عن هجوم أديب، قال علاء مبارك هو الأستاذ عمرو مش (ليس) فاهم حضرتك أنا لا أقصد أعلمه الأدب لا سمح الله، بحاول أعلمه وأفهمه معني الرجولة .

واعتبر مغردون أن الملاسنة أخذت اهتماما أكبر من مناقشة مقترحات تعديل الدستور.

ويبدأ البرلمان المصري، الأربعاء، مناقشة تقرير مبدئي بشأن مقترحات لتعديل الدستور، بينها مد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلا من 4، ورفع الحظر عن ترشح الرئيس الحالي (عبد الفتاح السيسي) لولايات جديدة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. كلمة للتاريخ عن الرئيس الاب والحكمة فى اتخاذ القرار
    ________________________________________________
    فى البداية انا لست من ابناء مبارك او من بدافعون عنه من اجل منافع سياسية او ممن يخشون الحديث عنه بايجابية خوفا من التنكيل به . ولكن مبارك بالنسبة لى يعتبر واحدا من اعظم رؤساء جمهورية مصر العربية طوال تاريخها القديم والوسيط والمعاصر على الاطلاق رغم انتشار الفساد والمحسوبية وسوء الاوضاع فى التعليم والصحة والخدمات المقدمة للمواطنين بالاضافة الى التزوير الفاضح فى الانتخابات وعدم السماح بالتداول السلمى للسلطة .
    رغم كا ماسبق والذى ادى الى قيام ثورة يناير المجبدة 2011 ، ورغم اننى من مؤيدى تلك الثورة البيضاء النقية برغم مابها من اخطاء او عيوب او اختراقات ، ورغم كل ذلك فان مبارك بالنسبة لى هو الاب وحين اثور عليه فان ذلك لمصلحته ولصالح الوطن الغالى علينا جميعا مصر . مبارك يكفيه انه من ابطال اكتوبر العظام ، واحدا ممن دافع عن الوطن ارضا وعرضا ، لم يدخل فى صراعات او مهاترات سياسية مع اى دولة وحافظ على جبش مصر والذى يعتبر من اعظم واعرق جيوش المنطقة والعالم . لم يفرط يوما فى شبر من ارض مصر وكان على اتم الاستعداد لرد اى عدوان على مصر من اى عدو كان ومهما كبر فانه لا يخشى او يخاف او يهاب اى قوة مهما كانت ومهما عظمت فانه لايتردد فى الدفاع عن تراب مصر او وطننا العىربى ،، تحرير الكويت ،،.
    مبارك الحديث عنه يطول وهو فى النهاية بشر له ما له وعليه ما عليه .
    وبالنسبة لمداخلات علاء بيه وعمر ليه فاقول لعلاء وانا لا اعرف عنه الكثير ولكنه فى النهاية ابن الغالى ، اما عمرو بيه وكثير غيره من محنرفى الغناء والاكل على كل الموائد والرقص فى كل العصور ،فمبارك بالامس كان خطا احمر بالنسبة له واليوم مبارك رمز الفساد والسرقة و،، رد السجون ،، ليس مستغرما على عمرو ذلك فهو محترفا وماهرا فى الرقص الشرقى والغربى وبك النغمات وبدقات كل الطبول ، وفى النهاية تبقى كلمة وتحية لحسنى مبارك برغم قيام الثورة عليه فهو فى النهاية رحل وترك المسؤولية الجسيمة للمجلس الاعلى للقوات المسلحة لادارة شئون البلاد ، رحل دون ان يرقص لاحد وتركنا جميعا ومنا من برقص للجديد ويلعن الموائد التى كان فى الماضى ياكل عليها يرقص لها ، ويتحدث بالفاظ وعبارات كان فى الماضى القريب لا يستطيع النطق بحرف منها تلميحا او تصريحا . وكل عام وانتم بخير .

  2. بس يعني كأفراد عادين نتابع ما يحصل من سخافات وتفاهات نسأل ؛ هل أتى السيد علاء مبارك بجديد ، هذا هو عمرو أديب ولا غرابه في الأمر . أما عن تهديد الصحافي للسيد علاء مبارك وملاحقته ، نقول بامكانك ذلك فيما لو قال كذبا أو تجنى عليك أو اتهمك زورا . كل ما في الأمر أنه أتى بمواقفك ..قبل ..وبعد .. أين الخطأ ، من حقك أن تثبت عدم صحه ذلك ، أما لغه الشوارع والشتائم والصراخ والتهديد والوعيد لا تغير الحقيقه .

  3. في نفس السيد علاء مبارك غصة ، وهو يتذكر رديح ورقص أسرة أديب لحكم والده ، فحقا للسيد علاء أن يعلم عمرو أديب معنى الرجولة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here