ملازم في الجيش اللبناني يتحول إلى بطل وطني.. وحديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تصدى للجيش الإسرائيلي على الحدود واجبرهم على التراجع

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

تحول الملازم أول في الجيش اللبناني محمد قرياني الى حديث مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين في لبنان بعدما انتشر فيديو له يمنع فيه جنودا إسرائيليين من تجاوز الخط الفاصل على الحدود جنوب لبنان  ويقول لهم “الى خلف الشجرة” (behind the tree)، رافعاً سلاحه بوجههم قبل ان يتراجعوا للخلف.

وقام قرياني بإرجاع السلك الشائك إلى الوراء وصوب بندقيته باتجاه جنود الجيش الإسرائيلي، طالبا من جنوده تجهيز أسلحتهم في وضع إطلاق النار، مما أحدث توتراً واستنفاراً عسكرياً في المنطقة أدى إلى انسحاب الجيش الإسرائيلي إلى الوراء.

واستنفر الجيش اللبناني، ظهر الاثنين ، في بلدة ميس الجبل، إثر قيام الجيش الإسرائيلي بتركيب أسلاكٍ شائكة. وحاول جندي إسرائيلي التقدّم بالسلك الشائك مسافة مترٍ ونصف المتر أمام الخطّ الأزرق، قبل أن يتصدى له الملازم اللبناني من مسافة صفر شاهرا سلاحه .

وتناقل الناشطون الفيديو الملتقط للحادثة وصورة قرياني الذي أصبح الوسم الذي يحمل الاسم نفسه الترند الأول في لبنان. واعتبر كثيرون ان ما جرى يؤكد ان الجيش اللبناني هو حامي الحدود والوطن، فيما رأى مناصرو “حزب الله” ان الحادثة تثبت ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة التي ينادي بها الحزب.

وأطلق ناشطون آخرون هاشتاغ آخر بعنوان #ترقية_لمحمد_قرياني طالبوا من خلاله قيادة الجيش بترقية الملازم محمد قرياني.

هذه اللحظة التي وثقت بالصوت والصورة، قام بمشاركتها العديد من المغردين، متغنّين ببطولة قرياني وشجاعته، ومستذكرين أيضاً نسبه العائلي. وبحسب صحيفة “الأخبار”، فإنّ الملازم أول، ينتمي الى عائلة مقاومة، والدته الحاجة فاطمة عز الدين، التي حرقت دبابة «الميركافا» الصهيونية في ساحة بلدة «برج رحال» (الجنوب)، عام 1984.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. الثلاثية الذهبية تستمر حتى تحرير الأراضي اللبنانية والفلسطينية والسورية المحتلة: جيش وشعب ومقاومة. الموت للعملاء والخونة والهزيمة والموت للمحتلين والإمبرياليين.

  2. لا يا شباب انه بطل حقيقي و انتصار حقيقي و ليس وهما كما تقول لكم عقولكم …
    على الرغم من ان التجاوز متر و نصف الا انه تجاوز على سيادة بلد و لو بشبر من ارضه …
    اما البطولة هو ان تقف بوجه جيش الصهاينة ( الذي لا يقهر) و تقول له ارجع وراءك فينصاع لك مرغما و يتراجع…
    بينما رءساء دول و وزراء يدافعون عن احتلال الصهاينة لمقدساتهم … لهم الذل و العار في الدنيا و الاخرة.

  3. الجيش اللبناني هو جيش وطني وأفراد الجيش اللبناني مسلم ومسيحي يعرف أن من يحتل الاماكن المقدسة المسيحية والاسلامية هو العدو الاسرائيلي .

  4. يامن تتحدث عن الوهم الوهم في خيالك انت لاغير متبت تعليقين بنفس الموضوع الوهم والدليل على انك لست لبنانيا

  5. هذه هزيمة ساحقة للعدو الصهيوني وإنتصار مدوي لمحور الممانعة اللذي كل ومل من الهدوء على الحدود سواء في لبنان أوالجولان

  6. عندما يهزم بطل “وهمي” “كيانا وهميا” يبقى مع ذلك بطلا لأنه هوم الوهم ولو بالوهم !!!

  7. شي غريب ان يتقدم جندي إسرائيلي مسافة متر من تلقاء نفسه كان الموضوع على مزاجي أخذ متر ولا من حسيب اورقيب على كذا تلقى نصف أراضي للبنان أخذوها اليهود يالله ضع شبك على الحدود واسرق متر مترين وهاذي مشكله كبيره لذا يجب ترسيم الحدود

  8. أجمل ما عند العرب هو صناعتهم بل وحاجتهم لابطال وهميين

  9. هذا البطل أعاد جنود الصهاينة مترا للوراء بينما تسمح الثيران الهائجة في وجه المقاومة لبقر بني صهبون بدخول العواصم العربية الواحدة تلو الأخرى!

  10. خريج الكلية الحربية في الفياضية قام بما يمليه عليه واجبه العسكري.
    يا تُرى لو كان خريج الكلية العسكرية في ساندهيرست، ماذا كانت ستكون ردة فعله؟

  11. اجمل ما يمكن ان يُوصف به الملازم محمد قرياني هو انه جندي يقوم بواجبه ونقطة اول السطر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here