مكتب الرئيس الإيراني: إرسال فرنسا حاملة طائرات إلى الخليج لن يوفر الأمن والاستقرار

طهران- متابعات: انتقد رئيس مكتب الرئاسة الإيرانية، محمود واعظي، قرار فرنسا إرسال حاملة طائرات إلى منطقة الخليج، معتبرا أن ذلك لن يعود بالأمن والاستقرار على هذه المنطقة.

جاءت تصريحات واعظي عقب اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء حسبما أفاد التلفزيون الرسمي، وأشار خلالها إلى أن “حضور الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا في منطقتنا يهدد سلمها واستقرارها”، وفق ” سبوتنيك”.

وأضاف واعظي “على دول المنطقة اتخاذ القرارات الصائبة لحماية المنطقة وضمان أمنها واستقرارها”.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد أعلن أن باريس قررت إرسال حاملة طائرات شارل ديغول بدءا من يناير وحتى أبريل، لدعم عمليات الجيش الفرنسي في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس الفرنسي، في خطاب بمناسبة العام الجديد للجيش الفرنسي: “إن حاملة الطائرات شارل ديغول ستعمل على مساعدة عمليات الشمال في الشرق الأوسط، قبل الانتشار في المحيط الأطلسي وبحر الشمال”.

ويأتي انتشار القوات الفرنسية وسط التوترات المتنامية بين إيران والولايات المتحدة، والمخاوف الفرنسية من ظهور مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي إلى السطح مجددا، بسبب تلك الأحداث.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here