مكة المكرمة .. رقم قياسي لاستهلاك الإنترنت بيوم عرفة

 متابعات – اعلنت السلطات السعودية، الأحد، ارتفاع حجم استهلاك بيانات الإنترنت بنسبة تصل إلى 34 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في يوم التاسع من ذي الحجة.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، أن حجم استهلاك البيانات في يوم عرفة بلغ 1718 تيرابايت، أي ما يعادل مشاهدة أكثر من 704 آلاف ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080pHD، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وتضمنت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات، وبلغ (344 ميغابايت لكل مشترك)، ويتجاوز هذا معدل استهلاك الفرد اليومي العالمي للبيانات البالغ (180 ميغابايت لكل مشترك) بنسبة 91%.

وأشارت إلى أن أكثر التطبيقات استهلاكا للبيانات هي: يوتيوب، سناب شات، فيسبوك، واتساب، إنستغرام.

وأظهرت الإحصاءات أن معدل سرعات تنزيل الإنترنت المتنقل قد بلغت 44.91 ميغابت/ثانية بنسبة زيادة 72.47% مقارنة بالعام الماضي، وأن معدل سرعات تحميل الإنترنت المتنقل 15.73 ميغابت/ثانية بنسبة زيادة 55.74 عن العام الماضي.

وبلغ عدد المكالمات المحلية 16.7 مليون مكالمة، وعدد المكالمات الدولية 5.9 مليون مكالمة.

سكاي نيوز

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ,شيئ يبعث على الأسى و الحزن ان نجد وسائل التواصل قد تحكمت فينا كمسلمين إلى هذا الحد .
    يوم عرفات يوم الحج الأكبر يفترض أن من توفق بالحج ان يستغل كل ثانية فى التواصل مع ربه لا مع الناس ولكن مع الاسف الشديد هذا ما حصل لن ا قول اقطعوا النت لان المشكل فينا ( فى ذات أنفسنا).
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    رحمتك يارب وعطفك على عبادك.

  2. اعجب العجب كله لمن وفقه الله عز وجل لشعيرة الحج ويغفل عن ربه بأخذ الصور والانشغال بالإنترنت رغم ان الموقف كبير وعظيم أولى ان يستغل في التضرع والبكاء بين العزيز الوهاب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here