مقطع فيديو يكشف ثالث حادثة عنصرية يتورط فيها رئيس وزراء كندا (شاهد)

مونتريال- (د ب أ): انتشر مقطع فيديو الخميس، يظهر فيه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وهو يضع مساحيق داكنة اللون على وجهه، ليصبح بذلك ثالث حالة من السلوك العنصري في الماضي الذي ارتكبه الزعيم الذي يسعى إلى إعادة انتخابه.

ونشر موقع جلوبال نيوز الكندي الخميس، مقطع الفيديو الذي يعود إلى أوائل تسعينيات القرن الماضي، ويظهر فيه ترودو الشاب، مغطى بالمساحيق الداكنة أثناء الرقص وهو يسخر من الآخرين.

وقال الموقع الإخباري إنه تلقى مقطع الفيديو من مصدر من حزب المحافظين وتحقق منه من حزب ترودو الليبرالي.

واعتذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الأربعاء عن ظهوره وهو يضع مساحيق داكنة اللون على وجهه، في صورة “عنصرية” نشرتها مجلة تايم في وقت سابق الخميس.

وتعود الصورة لعام 2001 عندما كان ترودو يبلغ من العمر 29 عاما، حيث كان يرتدي عمامة وجلبابا ويضع مساحيق داكنة اللون على وجهه، أثناء مشاركته في حفل.

وقال ترودو في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة الكندية (سي بي سي): “ارتديت زي (شخصية) علاء الدين (الأسطورية) ووضعت مساحيق.. ما كان ينبغي لي أن أفعل ذلك.. أعتذر حقا”.

وأضاف: “لقد كان شيئا لم أعتقد أنه عنصري في ذلك الوقت، لكن الآن أدرك أنه كان عنصريا أن أفعل ذلك”.

وتابع: “سأواصل مكافحة عدم التسامح والتمييز حتى وإن ارتكبت خطأ في الماضي”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. The best prime minister in Canada and he is not racist. I will vote for him
    The racist white and Zionist don’t like him.

  2. لم أفهم حتى الآن أين العنصرية في الموضوع. هل هذه الحساسية المفرطة مبالغ بها أم أن اليمين الكندي (غير العنصري؟) يستغل الموضوع لإسقاط رئيس وزراء يحترم نفسه وشعبه على اختلاف أعراقهم ومشاربهم وأفكارهم؟

  3. .
    — أخذ ترودو على عاتقه استقبال خمسه وعشرون الف لاجيء سوري تفدم لهم الدوله بيوت تدفع اجرتها وخدمات صحيه ورواتب للأطفال وفرص للدراسه والتدريب والعمل وتحمل خصومه اليمين الكندي السياسيه من جراء ذلك دون تردد .
    .
    .
    .

  4. رئيس وزراء كندا انسان مخلص لبلاده وللإنسانية عموما له مواقف مشرفه اتجاه اللاجئين والمسلمين بشكل عام ولكن يوجد ناس يريدون تشويهه قبل الانتخابات المقبلة

  5. صحيفة جلوبال نيوز و موقعها صهيونيان (اسرائيليان) يعملان لصالح اسرائيل و ليس لصالح كندا. ترودو افضل رئيس وزراء يحترم الناس كلهم لكن الصهاينة يكرهونه لأنه يحترم العرب من ابناء شعبه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here