مقربون من النجم المصري محمد صلاح ينفون نيته مغادرة ناديه ليفربول لعزمه شراء لاعب إسرائيلي.. ومصادر فلسطينية تؤكد ان اللاعب مؤنس دبور فلسطيني مسلم من عرب الاراض المحتلة عام 1948.. والجدل ما زال مستمرا

لندن ـ خاص بـ”راي اليوم”:

لا نعرف مدى صحة التقرير الاخباري الذي نشرته صحيفة “ماركا” الاسبانية الرياضية، وقالت فيه ان اللاعب المصري محمد صلاح طلب من نادي ليفربول الانجليزي الذي يلعب في صفوفه الانتقال الى فريق آخر لأنه لا يريد اللعب مع لاعب إسرائيلي ينوي النادي شراءه من نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي، اسمه مؤنس دبور، من مدينة الناصرة العربية، ولكن المحيطين به نفوا هذه التقارير وقالوا انه يركز حاليا كل جهده على كيفية تحقيق البطولة لناديه ليفربول الذي يتربع حاليا على قمة الدوري الإنجليزي بفارق اربع نقاط عن منافسه مانشستر سيتي.

مصادر فلسطينية اكدت لـ”راي اليوم” ان مؤنس دبور لاعب مسلم من عرب الأراضي المحتلة عام الـ48، ويعتز بهويته العربية، وهو مسلم وامه ترتدي الحجاب، وتؤدي الصلوات الخمس في اوقاتها، كونه يحمل الجنسية الإسرائيلية فهذا لا يقلل من هويته العربية، وهناك مليون ونصف المليون عربي يحملونها لانهم بقوا في الأرض ولم يهاجروا الى دول الجوار.

محمد صلاح يعارض التطبيع بقوة واثار ضجة اثناء احترافه في نادي بازل السويسري عندما رفض مصافحة لاعبين إسرائيليين يلعبان مع نادي مكابي تل ابيب الإسرائيلي اثناء مباراة بين الفريقين، حيث ادعى انه مشغول بربط حذائه.

ويذكر ان هناك خمسة لاعبين عرب يلعبون حاليا مع المنتخب الإسرائيلي ويتعرضون لحملات من السباب والشتائم من المشجعين اليهود الذين يطالبون بطردهم وانضمام اللاعبين العرب الى المنتخب الإسرائيلي هو طريقهم الوحيد للعب مع الأندية الأوروبية، ومن ابرز هؤلاء دبور، وكيال، وقبلهما اللاعب وليد بدير من كفر قاسم الذي لعب مع نادي ويمبلدون اللندني.

لم يعلق المتحدث باسم ليفربول على هذه الانباء، وقال انها مجرد شائعات تتكرر هذه الأيام بشكل مكثف مع اقتراب موعد انتقالات اللاعبين الشتوية مطلع العام الجديد.

مؤنس دبور الذي يتواجد حاليا في برايتون (إنكلترا) بزيارة صديقه بيرم كيال، اللاعب في النادي الذي يحمل اسم المدينة، اكد لمصدر فلسطيني في لندن انه لا يعتقد ان محمد صلاح يعارض انضمام اي لاعب عربي فلسطيني الى ليفربول، او يصدر عنه مثل هذا الكلام.

ويذكر ان صلاح يتعرض لحملات تشويه من قبل بعض وسائط اعلام إسرائيلية لأنه لم يصافح اللاعبين الإسرائيليين.

وترفض الأغلبية الساحقة من الشعب المصري اي تطبيع مع الاسرائيليين، وانسحب لاعبون مصريون اكثر من مرة من مسابقات رياضية وضعتهم قرعتها في مواجهات مع لاعبين إسرائيليين.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. جريدة ماركا الإسبانية الرياضية جريدة كما نعلم مقربة الناطقة بي اسم الفريق الريال المدريد الذي يعاني هذا الموسم بشدة بيع البيع لاعب رونالدو رحيل زيدان اعتقد ان جريدة تريد خدمة مصالح فريقها الريال خلق مشكلة والأزمة محمد صلاح مع فريقه ليفربول كي يجبر عن الرحيل عن الفريق والانضمام إلى الريال المدريد يتعاقد معه اعتقد هذا هو السبب الرئيسي نشر الجريدة هذا الخير لي انه حتى لو كان ليفربول تعاقد معه لاعب الإسرائيلي وليس من عرب 48 محمد صلاح ليس له الحق على الاعتراض فهو فقط لاعب في الفريق اعتراضه سوف يسيء له سوف ينهي كل مستقبله الرياضي لا يجوز إدخال الرياضة في السياسة يعرف محمد صلاح جيدا أن هذه القضية سوف تدخله مع اللوابي الصهيوني القوي في بريطانيا هو في غني عنه سوف يتهم بي معادة السامية واليهود وغيرها من التهم الصهيونية جاهزة لي اتهام كل من يعادي يهادي يعارض السياسة الاسراءيل العنصرية

  2. .
    — خلال وبعد مفاوضات السلام الاردنيه الاسرائيليه كان لي شرف التعامل مع قيادات عرب الداخل الفلسطينيين الأوتاد الصامدين الذين حاولت اسرائيل طمس هويتهم فطمسوا هم بحنكه هويتها وأصبحت الدبكه والثوب والفلافل والحمص والارجيله المظهر الفلكلوري لدوله اسرائيل وهي مظاهر لم تقدر حضاره اوربا لثلاثه الاف عام ان تغير في التراث اليهودي فجاء يهود اوربا وتمددت حضاره فلسطين تذيب رويدا رويدا مظاهرهم المستورده لان تراث فلسطين اقوى من تاثير اي غاز عبر التاريخ .
    .
    — تحيه للاخوه والأخوات من اهل فلسطين وأطيب التبريكات بعيد الميلاد ورأس السنه للاخوه المسيحيين منهم .
    .
    — ان واجبنا ان نرحب باي فلسطيني من الداخل مسلم كان ام مسيحي ام يهودي فلسطيني وواجبنا كذلك ان نتحاور من اجل ان نعيد الالفه مع يهودنا العراقيين و المصريين والسوريين والمغاربة والتوانسه وغيرهم من يهود البلاد العربيه القاطنين في بلاد الاغتراب والذين نرى من اغلبهم شوقا وموده لبلادهم التي اخرجوا منها ويحنون للعوده اليها ويشعرون معنا ذات المشاعر تجاه اغلب القضايا خاصه الظلم الذي حاق بالفلسطينيين .
    .
    .
    .

  3. اعتقد ان ما ينسب الى الاعب محمد صلاح غير صحيح وينشر من قبل جهات مغرضه لتشويه عروبية واخلاق هذا الشاب الملتزم ودس الأسافين بينه وبين لاعبين عرب ولأسباب مفهومه جدا

  4. باستثناآت قليلة اخوتنا في الداخل الفلسطيني المحتل هم فخر لنا ولأمتنا

  5. نفهم انه فلسطيني فرضت عليه الجنسية ولكن لم يفرض عليه احد ان يمثل منتخب إسرائيل. هو يرضى ان يمثل هذا الكيان ولذلك يجب معاملته كلاعب إسرائيلي

  6. اصلاً صور محمد صلاح في كل بلد وقرية ومدينة في اراض 48، وفي وقت كاس العالم كان الواحد يشوف صورته اكثر ما يشوف حاله في المراة. هذه كلها دعايات علشان يقولوا عنه لا سامي، مثل ما شنوا حملة على جريمي كوربين لأنه داعم للقضية الفلسطينية. لكن يعيش الكينغ المصري محمد صلاح!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here