محكمة يابانية ترفض طلب غصن حضور اجتماع مجلس إدارة نيسان

 طوكيو –  (د ب ا)- قضت محكمة يابانية اليوم الاثنين بعدم السماح لرئيس شركة نيسان موتورز السابق كارلوس غصن، الذي جرى الإفراج عنه بكفالة الأسبوع الماضي، حضور اجتماع مجلس إدارة الشركة.

وقالت محكمة طوكيو الجزئية إنها رفضت طلب غصن، الذي كان يسعى للحصول على موافقة لحضور الاجتماع المقرر غدا الثلاثاء.

وكان غصن، المتهم بارتكاب مخالفات مالية وخيانة الثقة، في حاجة لهذه الموافقة لحضور الاجتماع وفقا لما تنص عليه شروط الإفراج عنه بكفالة.

وأبعدت نيسان وميتسوبيشي موتورز، غصن من منصبه كرئيس تنفيذي بعد إلقاء القبض عليه في 19 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، بينما استقال من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة رينو أواخر كانون ثان/يناير.

وغادر غصن مركز الاحتجاز في طوكيو يوم الأربعاء الماضي بعد أن دفع مليار ين (9ر8 مليون دولار) كفالة، منهيا فترة تمتد لأكثر من 100 يوم في الحبس بسبب تهم تتعلق بسوء السلوك المالي وخيانة الأمانة .

ونفى الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز 65/ عاما/ مرارا هذه الاتهامات.

ومن ناحية أخرى أكدت رينو أنها تجرى مباحثات مع نيسان وميتسوبيشي لتغيير إدارة التحالف التي تتولى مهام منصبها منذ 20 عاما.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان مقتضب، قبل يوم من المؤتمر الصحفي المشترك بين الشركات الثلاثة المقرر غدا الثلاثاء ” إن المباحثات تتعلق بتشكيل هيئة تحالف جديدة من أجل تعزيز وضمان مزيد من التعاون”.

وأضافت الشركة الفرنسية أن الهيئة الجديدة لن تؤثر على هيكل حاملي أسهم الشركات المتشابك أو الاتفاق الذي يحكم التحالف، مشيرة إلى أنه لم يتم التوصل ” لاتفاق نهائي” حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here