مقتل 5 وإصابة 6 في الهجوم على فندق كابول

44

كابول ( د ب أ ) قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب ستة آخرون بعد أن هاجم مسلحون فندق انتركونتيننتال في العاصمة الافغانية كابول مساء السبت، وفقاً لما ذكره مسؤول.

وذكر نجيب دانيش، المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية، الأحد إنه تم إنقاذ ما لا يقل عن 100 شخص مع 16 أجنبياً بينهم ثماني سيدات من الفندق حتى الآن.

وقال دانيش إن قوات الأمن الافغانية عثرت على جثتي اثنين من الارهابيين في مكان الحادث، لكنه قال في وقت سابق إن ثلاثة مهاجمين قتلوا في الهجوم.

وذكر مراسل وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) من موقع الحادث أن بإمكانه رؤية الدخان المتصاعد من الفندق، مشيراً إلى سماعه لانفجارين على الاقل وأعيرة نارية في المنطقة.

وشوهدت قوات خاصة تشق طريقها الى أعلى المبنى، في الوقت الذي يهرع فيه رجال الاطفاء إلى مكان الحادث للسيطرة على حريق ضخم.

وبثت وكالة أنباء “تولونيوز″ صوراً لنزلاء الفندق وهم يحاولون الخروج من نوافذ الطابق العلوي.

ولم يؤكد ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان، كما أنه لم ينف المسؤولية عن الهجوم قائلاً إن هناك حاجة إلى التواصل مع مصادر، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها هجوم مسلح الفندق. ففي عام 2011، اقتحم مقاتلو طالبان الفندق وشنوا هجوماً مسلحاً قتل فيه 21 شخصاً بينهم تسعة من المهاجمين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here