مقتل 5 من طالبان في انفجار قنبلة شمال أفغانستان

سياد- (د ب أ)- ذكر الجيش الأفغاني أن انفجار قنبلة قبل أوانه أسفر عن مقتل خمسة مسلحين من حركة طالبان، من بينهم قناص بارز للجماعة بشمال أفغانستان.

ونقلت وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الأحد عن بيان صادر عن فيلق العمليات الخاصة قوله إن عبوة ناسفة انفجرت قبل أوانها، بين مسلحي طالبان في إقليم سار-اي-بول شمال البلاد، مما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين من حركة طالبان.

وأضاف البيان أن القنبلة انفجرت بين مسلحي طالبان في منطقة سياد، مما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين من الحركة، من بينهم بسم الله المعروف باسم فرح الدين وهو واحد من القناصة بالجماعة.

ولم تعلق حركة طالبان على الحادث حتى الآن.

وغالبا ما يستخدم مسلحو طالبان وجماعات متمردة أخرى العبوات الناسفة كسلاح من خيارهم لاستهداف قوات الأمن والمسؤولين الحكوميين.

غير أن القنابل التي تُزرع على جانب الطرق عادة ما تتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين العاديين إلى جانب المسلحين، في انفجارات لقنابل قبل أوانها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here