مقتل 47 عسكريا سوريا و51 مدنيا بهجمات المسلحين باستخدام أسلحة “الناتو” خلال ثلاثة ايام

بيروت ـ وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 47 عسكريا سوريا، و51 مدنيا جراء الهجمات التي شنتها الجماعات المسلحة في سوريا منذ 16 يناير، بأسلحة من دول الناتو.

وقال مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء يوري بورينكوف، في بيان أصدره اليوم الأحد: “منذ 16 يناير من العام الحالي تعرضت مواقع القوات الحكومية في منطقة إدلب لخفض التصعيد لهجمات من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية 16 مرة. كما نفذت المجموعات الإرهابية خلال الفترة ذاتها 253 عملية قصف استهدفت البلدات والمدن المسالمة”.

وشدد بورينكوف على أن الأوضاع في المنطقة “لم تشهد تصعيدا مثل هذا منذ مايو 2019″، مشيرا إلى أن هجمات المسلحين منذ 16 يناير أسفرت بشكل عام عن مقتل 47 عسكريا سوريا وإصابة 77 آخرين، كما أودت بحياة 51 مدنيا وجرح 116 آخرين.

ولفت بيان حميميم إلى أن “المسلحين، وفي حين استخدموا سابقا بشكل أساسي أسلحة وذخيرة يدوية الصنع مثل قاذفات البالونات، بدأوا الآن استخدام نشطا لأسلحة وذخيرة نظامية لدول الناتو”.

وخلال الساعات الـ24 الماضية سجل مركز حميميم 65 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة إدلب لخفض التصعيد.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن تصعيد الوضع حال دون خروج أي مدني خلال اليوم من منطقة إدلب بواسطة المعابر التي فتحتها القوات الحكومية السورية يوم 13 يناير.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. لا يا اشعري الأمر مختلف الناتو أن وجد في ليبيا هو واسلحته فهذا يمكن فهمه لكون الليبيون هم الذين دعوا الناتو و رحبوا به بحرارة لا نظير لها( حتي و ان لم يكون كلهم فغالبيتهم ) و ترجوا الجامعة العربية بالتوسط لهم و منحه الضو الأخضر و طبعا هي كانت تتمني ذلك فاسرعت معهم و أتوا بالناتو و العرب .و هناكل دول نصحتهم بعدم السماح للناتو و غيره بدخول البلاد إلا أنهم أصروا علي ذلك .و هاهم مرة أخري يرتكبون نفس الخطاء باستعانتهم بالآخر و الاستقواء به علي بني وطنهم و الكل يعرف أن الدخول ليس مثل الخروج و الفاهم يفهم. أما سوريا فقد فرض عليها التدخل الأجنبي فرضا و هي مازالت ترفضه الي الان( علي الاقل كحكومه).فالجميع العربية هي التي دولت قضية سوريا أما ليبيا فالجميع و الليبيون معها هم من دول قضيتها و شرد شعبها و دمر دولتها فالدال الأجنبي لا ينتج عنه إلا الدمار الكامل للبشر و الحجر .

  2. اسلحة الناتو تقتلنا ونحن في برلين عاصمة الناتوا نرجوا حلول لليبيا التي دمرها الناتو؟ ؟؟
    معادلة صعبة الفهم ،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here