المكسيك.. عشرات القتلى والجرحى جراء انهيار خطير لجسر معلّق لحظة مرور قطار أنفاق في مكسيكو سيتي.. (فيديو)

مكسيكو سيتي- (رويترز) – لقي 20 شخصا، من بينهم أطفال، حتفهم ونُقل 49 آخرون إلى مستشفيات عندما انهار جزء من جسر علوي لمترو العاصمة مكسيكو سيتي وسقط على طريق مزدحم مساء الاثنين.

وقالت السلطات إن جهود الإنقاذ والبحث عن الناجين توقفت بعد فترة وجيزة من الحادث خوفا من سقوط المزيد من الأنقاض أو عربات المترو على الشارع.

وعرضت قناة تلفزيون محلية لقطات لانهيار الجسر فوق سيارات كانت تسير على طريق في الأسفل قرب محطة أوليفوس في جنوب شرق العاصمة في الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي.

وأظهرت مقاطع مصورة أخرى بثتها قنوات تلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي عربتي قطار على الأقل معلقتين من الجسر، بينما كانت طواقم الطوارئ الطبية والإطفاء تستخدم السلالم المتنقلة للوصول إلى العربات.

وقالت كلاوديا شينبوم رئيسة بلدية مكسيكو سيتي إن عمليات الإنقاذ توقفت “لأن القطار ضعيف جدا”.

وأضافت أن رافعة تعمل في الموقع على تثبيت عربات القطار كي يتسنى استئناف عمليات الإنقاذ ومعرفة “إن كان هناك آخرون داخل عربة القطار”.

ومضت قائلة إن سبعة ممن نقلوا للمستشفيات “في حالة خطيرة”، وكانت قد قالت في وقت سابق إن حوالي 70 شخصا أصيبوا.

وأضافت أن عارضة سقطت فيما يبدو على الجسر، لكن التحقيق جار لمعرفة سبب الحادث.

وبُني خط المترو رقم 12 الذي يمر فوق الجسر قبل نحو عشر سنوات عندما كان وزير الخارجية مارسيلو إبرارد رئيسا لبلدية مكسيكو سيتي.

وقال إبرارد على تويتر “ما حدث اليوم على خط المترو مأساة مروعة، وأعبّر عن تضامني مع الضحايا وأسرهم”. وأضاف “بالطبع يجب التحقيق في سبب الحادث وتحديد على من تقع المسؤولية”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here