مقتل 13 وإصابة 28 جراء حريق بمبنى سكني في فيتنام

هانوي (د ب أ)- قتل 13 شخصا على الاقل وأصيب 28 آخرون في حريق بمبنى سكنى يتألف من 20 طابقا يعتقد أنه يأوي أكثر من 700 عائلة في مدينة هو تشى مينه، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية في فيتنام اليوم الجمعة.

وقفز عدد من الأشخاص من النوافذ عندما اندلع الحريق في مبنى كارينا بلازا في منطقة 8 بمدينة هو تشي مينه في وقت مبكر اليوم الجمعة، طبقا لصحيفة “توي تري”.

وقالت الشرطة إن الحريق شب في أعقاب انفجار في مرآب للسيارات تحت الأرض في المبنى في حوالي الساعة 0130 من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي (1830 من مساء الخميس بتوقيت جرينتش). وتمت السيطرة على الحريق بحلول الساعة الرابعة والنصف صباحا.

ودمر الطابق الارضي بشكل كامل، إلى جانب 150 دراجة نارية و13 سيارة.

وقال سكان للصحيفة إنه لم يتم تشغيل إنذار الحريق ولا نظام إطفاء الحرائق.

ووردت أنباء عن نشوب حريق ثان وقت الظهر في الطابق الارضي من المبنى “ب” في كارينا بلازا، مما دفع السكان المذعورين للفرار.وتم إخماد الحريق الثاني سريعا، وألقى رجال الاطفاء باللوم في نشوب الحريق على ارتفاع درجة حرارة مضخة للمياه بشكل كبير.

وهذا هو أسوأ حريق في مدينة هو تشي مينه منذ عام 2002، طبقا لما ذكره فو فان هوان المسئول الإداري في هو تشي مينه.

ومازالت أعمال الإنقاذ جارية فيما بدأت الشرطة التحقيق في أسباب الحريق.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here