مقتل 13 مدنيا بينهم طفلان وإصابة 26 شخصا في قصف سعودي لمنطقة في شمال اليمن ردا على هجوم شنه الحوثيون على قاعدة الملك خالد الجوية جنوب غرب المملكة (صور)

صنعاء- (وكالات): أعلن أطباء يمنيّون أن 13 مدنياً، بينهم طفلان، قتلوا الإثنين في قصف مدفعي سعودي استهدف منطقة في شمال اليمن ردّاً على هجوم شنّه الحوثيون على قاعدة عسكرية سعودية.

وقال أحد الأطباء في بلدة سوق آل ثابت الشعبي في مديرية قطابر بمحافظة صعدة لوكالة فرانس برس “لقد استقبلنا جثث 13 قتيلاً، بينهم طفلان”.

كما أسفر القصف المدفعي عن إصابة 26 شخصاً، بينهم 12 طفلاً، بجروح، بحسب ما ذكر أطباء محليّون لفرانس برس.

وكانت وسائل إعلام يسيطر عليها الحوثيون، وفي مقدّمها قناة المسيرة التلفزيونية الناطقة باسمهم، أفادت في وقت سابق الإثنين عن تعرّض بلدة سوق آل ثابت الشعبي لقصف مدفعي سعودي.

وقالت “المسيرة” إنّ القصف أوقع 36 ضحية في حين قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إنّ عدد القتلى هو 10 على الأقل.

ونشرت قناة المسيرة على موقعها الإلكتروني صوراً لجثث ممدّدة أرضاً وصور جرحى يتلقّون العلاج، مؤكدة أنّ هؤلاء جمعياً هم ضحايا القصف المدفعي السعودي على سوق آل ثابت الشعبي.

ومن جانب آخر، استهدفت جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، مساء الاثنين، قاعدة جوية شمال غرب المملكة السعودية، بطائرة مسيرة.

وقال العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم الجماعة في بيان صحفي، إن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير بعدد من طائرات قاصف تو كيه.

وأوضح سريع، أن الطائرات “استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهداف عسكرية أخرى وقد اصابت أهدافها بدقة”.

ويأتي هذا الاستهداف ردا على ما وصفه سريع، بـ”العدوان” المستمر والحصار الجائر “وارتكابه الجرائم البشعة بحق أبناء شعبنا اليمني”.

ولم يصدر على الفور بيان من السلطات السعودية حول هذا الهجوم.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من إعلان الحوثيين بعدم وقوفهم مكتوفي الأيدي أمام “جرائم العدوان”، وذلك عقب قصف جوي استهدف سوق شعبي بمحافظة صعدة.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. الى السيد طائر الشمقمق المحترم
    =================
    هذا الطيار سيقول لله يوم تبعثون “يا الهي , أنت تعلم ما تخفي الصدور و تعلم أنني كنت مرتزقا كولومبيآ كانوا يدفعون لي من دولارات النفط شهريا كثر مما لو بقيت في كولومبيا سيدفع لي في ٥٠ عامآ مما يعدون ….أغروني يا الهي فدعهم يرافقونني في مآواي الأخير فممول الإرهاب إرهابيآ يا الهي أليس كذلك ؟؟؟؟”
    مع تحيات راعية المعيز سعاد أسعد الله المسلمين جميعآ

  2. الأعراب هذه هي صفاتهم القبيحة من ايام نزول الدعوة الإسلامية المكر ومحاربة المسلمين وخدمة أعداء الإسلام والمسلمين ولذا قال الله تعالى عنهم
    الأعراب أشد كفرأ ونفاق …….ولكن الله ليس بغافل عن ما يعمل المجرمون فنهايتهم أن شاءالله ستكون شنيعة وبايدي المؤمنين الصادقين لله تعالى

  3. أتساءل في نفسي :
    ذلك الطيّار الذي يلقي هذه الحمم وهذه المتفجرات ليقتل أبرياء لا ناقة لهم ولا جمل ماذا سيقول إلى الله سبحانه وتعالى يوم القيامة عند الحساب ؟

  4. هذه الجرائم هي شفرات السكاكين حين يأت يوم ( الذبح ) الذي وعد به. (ترامب ) بعد أن يجف ( الحليب ) أو تتلكأ (البقرة) عن إدراره.
    فمهما أسرفوا في القتل ، فإنهم لشاربون من نفس الكأس .
    اللهم عجل بيوم الذبح .

  5. اهدي هذه الصورة للملك سلمان شخصياً … لعل ضميره الإنساني والإسلامي يصحو من نومه منذ الاعتداء الدموي الغاشم على المدنيين اليمنيين الأبرياء!

  6. بأي ذنب قتلت …اطفال وابناء اليمن لم يعتدوا على ال سعود وكل ذنبهم انهم قالوا ربنا الله وليس ترامب او نتنياهو …النظام السعودي يرتكب مجازر بحق اطفال اليمن لم يرتكب الكيان الصهيوني مثلها ….
    هذا مصداقا لقوله تعالى (الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر ان لايعلموا حدود ما انزل الله )..
    ولكن كل هذا الظلم والغطرسة وهذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يضيع عند الله قطرة دم اريقت باطل وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون …
    وستكون هذه الدماء البرية السيل الذي سيجرف عروش ال سعود وال زايد …
    اليمنيون يدافعون على ارضهم وعرضهم ويستهدفون القواعد العسكرية السعودية ولم نسمع ان مواطن مدني سعودي قتل على ايدي اليمنيين ….وفي المقابل كل ما يقوم به طيران العدوان هو قتل الابرياء المدنيين في كل مكان في صالات العزاء والاعراس وفي المساجد والمدارس والاسواق والطرقات والمستشفيات وكل مكان …وهذه هي النزعة العدوانية والقلوب المليئة بالحقد التي اعمت قلوب ال سعود وال زايد فأصبحت لاتفرق بين مدني وعسكري وطفل وطفلة وووووالخ …

  7. نهني المملكة العربية السعودية على قتل هؤلاء الأبرياء العرب ومزيد من القتل للشعب اليمني لانكم ابطال في القضاء على الأمة العربية.
    وغقكم الله في الدفاع عن امة اسرائيل.

  8. المشاهد و الصور مولمة.
    يجب علي كل مسلم باهتمام علي الشعب المظلوم اليمن.
    اين الكرامة العربية!؟ فقط في تسمية الخليج بالخليج العربي!؟ او في الدفاع عن المظلوم؟!
    أليس شعب اليمن عربي؟؟؟!
    ويل للعرب
    قتل الاطفال و النساء اليمنيين و العرب صامتون!!!
    اين المسلمون؟

  9. الله يرحمهم الحروب فيها ضحايا كثيرون سواء من السعودية أو اليمن الضربه موجهه للحوثي ولكن الحوثي يأخذ أهل اليمن دروع بشرية يطلق صواريخه وطائرات الدرون علينا ويتقي بالمدنيين مع العلم بان السعوديه ألغت كثيرا من الضربات ضد الحوثي حماية للمدنيين ذنب هؤلاء المدنيون في عنق عبدالملك الحوثي الان يجب العمل على تفعيل المحادثات بين يمن الشمال ويمن الجنوب لإيجاد حل للعمل السياسي وان كنت أفضل الانفصال

  10. هذا دأب المجرم الجبان يضربون معسكرات أو مطاراته وقواعده العسكرية فيقصف المدنيين في الأسواق والمدارس والمنازل وصالات الأعراس لا يهتم لوجود أطفال أو نساء.
    لكن لا يظن أولئك المجرمون انهم سينجون بفظائعهم فالانتقام الإلهي سيحل عاجلاً.
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here