مقتل نازحة سورية باشتباكات مسلحة بين مجموعتين من “فتح” في أحد المخيمات الفلسطينية في بيروت

ain-alhilweh.jpg77

بيروت / حمزة تكين / الأناضول:

قال مصدر أمني لبناني إن نازحة سورية قتلت وجرح عدد من الأشخاص خلال اشتباكات مسلحة صباح اليوم الإثنين بين مجموعتين مسلحتين تابعتين لحركة فتح في أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.
وقال المصدر لـ”الأناضول” إن مسلحين من مجموعتين في حركة فتح، الأولى تابعة للعنصرحكمت عكر والثانية للعنصر محمد غضية، تبادلوا اطلاق النار مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، في مخيم برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأوضح المصدر أن سبب الاشتباكات خلاف على دراجة نارية يملكها عكر، قامت مجموعة غاضبة بإحراقها في المخيم، مشيرا الى أن الحادث أدى إلى مقتل نازحة سورية من مخيم اليرموك وجرح عدد من الأشخاص.
يذكر أن مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين الذي أنشئ عام 1948، يعتبر من أكبر المخيمات في بيروت ويسكنه أكثر  من 30 ألف لاجئ، من ضمنهم عدد من السوريين والفلسطيين الذين نزحوا من سوريا بسبب الحرب الدموية الدائرة هناك.
ولجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى لبنان عام 1948 مع “النكبة” الفلسطينية وقيام دولة إسرائيل، وما زالوا، بعد مرور أكثر من 66 عاماً، يتواجدون في 12 مخيماً منتشرا في أكثر من منطقة لبنانية. وتقدر الأمم المتحدة عددهم بحوالي 460 ألفا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. اشتباكات مسلحة بين مجموعتين مسلحتين تابعتين لحركة فتح !
    إذا لم تتقاتلوا فيما بينكم فلستم عربآ ولا مسلمين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here