مقتل محام سعودي في سوريا دافع عن متهمين بالارهاب

syria-islamic-fraction55

 

الرياض  ـ  (أ ف ب) – لقي محام سعودي التحق بصفوف المقاتلين في سوريا مصرعه بعد ان ترافع عن متهمين في قضايا ارهابية في المملكة وتاثر بافكارهم، وفقا لما ذكرته صحيفة “الحياة” اليوم الثلاثاء.

وافاد المصدر ان معاذ علي الغانم “هجر مهنته واختار القتال في صفوف جماعات إرهابية في سورية. وتلقت أسرته نبأ مقتله هناك اول من أمس”.

واشارت الصحيفة الى ان الغانم كان “محاميا متدربا في أحد المكاتب التي تتولى الترافع عن موقوفين بتهمة بالارهاب” أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض وجدة.

واكدت ان الغانم توقف عن العمل القانوني منذ ثمانية اشهر (…) لكن اسرته افتقدته منذ قرابة شهر، واتضح أنه انضم إلى صفوف المقاتلين في سورية، وقتل هناك، بحسب مقربين الى عائلته”.

وتعلن مواقع التواصل الاجتماعي من حين لاخر مقتل شبان سعوديين في سوريا.

وتقدر مصادر دبلوماسية غربية اعداد السعوديين الذين يقاتلون في “ارض الجهاد” الجديدة في سوريا بما لا يقل عن اربعة الاف.

يذكر ان المحاكم الجزائية المختصة بدات النظر في قضايا عشرات الخلايا التي تضم الاف الاسلاميين المتشددين منذ مطلع صيف العام 2011.

وبدات صيف العام 2012 اصدار احكام تخلو بشكل عام من العقوبة القصوى، اي الاعدام، بحيث بلغ اقساها 25 عاما مع المنع من السفر لمدة مماثلة.

وافادت تقارير اعلامية ان غالبية الاحكام مخففة قياسا مع خطورة الجرائم المرتكبة وفظاعتها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لا شماتة في الموت لكن العاقل من يعتبر لاي هدف ذهب ولماذا فجع أهله ولماذا اوغل سفكا في دماء السوريين الابرياء وتدميرا في ممتلكاتهم فهل من معتبر؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here