مقتل قائد من طالبان في غارة جوية أميركية

كابول- (أ ف ب) – قُتل الأربعاء قائد من طالبان، وهو عضو فصيل منشق، مع مقاتلين آخرين في غارة جوية أميركية بمحافظة هرات (غرب)، وفق ما قالت مصادر رسمية أفغانية وعسكرية يوم الخميس.

وقال جيلاني فرهاد “أؤكد مقتل القائد في طالبان الملا نانجيالاي، المنتمي إلى فصيل منشق، مع عدة مقاتلين آخرين في عملية للقوات الأجنبية في مقاطعة شينداد بمحافظة هرات”، وحدد أنّ العملية حصلت مساء الأربعاء.

وقال مصدر رفيع في شرطة المحافظة، فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة فرانس برس إنّ الهجوم ضد الملا نانجيالاي نفذ بواسطة “ضربة طائرة مسيرة أميركية”.

وأكد ناطق باسم القوات الأميركية في أفغانستان مشاركة قوات أميركية في العملية التي جرت في محافظة قريبة من الحدود مع إيران. وقال المتحدث باسم هذه القوات إيريك باهون إنَ “قواتنا نفذت ضربة جوية دفاعية دعما للقوات الأفغانية”.

انشق الملا نانجيالاي عن الفرع الأساسي لطالبان قبل بضعة أعوام ليلتحق بفصيل منشق عقب موت الملا عمر عام 2013، الزعيم الأول والوجه الرمزي للحركة.

وقاتل فصيل نانجيالاي لفترة ضد الفرع الرئيسي لطالبان. ويتفاوض هذا الأخير مع واشنطن منذ عام لسحب قواتها من البلاد مقابل ضمانات أمنية وتقليص العنف وبدء مفاوضات أفغانية داخلية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here