مقتل قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني

طهران ـ وكالات: أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، عن مقتل القيادي البارز فيه، اللواء قدرة الله منصوري، خلال تنظيفه لسلاحه الشخصي.

وأوضح الحرس الثوري في بيان صدر عن قائده، اللواء محمد علي جعفري، ونقلته وكالة “فارس” الإيرانية أن منصوري، قائد مقر ثامن الأئمة التابع للقوات البرية في الحرس الثوري، أصيب أثناء تنظيفه سلاحه الشخصي بطلقة في الرأس أودت بحياته على الفور.

ونعاه قائد الحرس الثوري منصوري واصفا إياه بالقيادي “الحكيم والذكي والشجاع” للثورة الإيرانية، مشيدا بـ”جهوده في إحلال الأمن الداخلي في إيران خدمة للشعب الايراني”.

وأوضح أن منصوري شارك في الحرب العراقية الإيرانية حيث جرح خلال المعارك، ليتولى بعد ذلك قيادة اللواء 12 الإمام الرضا، الفرقة 5 نصر، مقر القدس في القوات البرية للحرس الثوري، ولاحقا تم تعيينه بأمر من قائد الحرس الثوري قائدا لمقر ثامن الأئمة عام 2014.

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. عندما كان ينظف سلاحه وجه فوهة المسدس الى رأسه وضغط على الزناد يتقبلها عقل من يتقبل خرافات الملالي

  2. قتلت إسرائيل العديد من العلماء الإيرانيين، و استطاع الموساد الحصول على العديد من الوتاءق وهدا كانت غالبا ما تعلنه إيران و الحرس الثوري و يتم تشييع الضحايا في جنازات رسمية .
    ولكن لم يسبق أن تم الإعلان عن ضبط اشخاص أو جهات تتخابر مع العدو.
    فهل يا ترى موت قدرة الله منصوري هو ناتج عن تنظيف السلاح ام تنظيف الجهاز العسكري كله ؟؟؟؟؟؟؟
    الله اعلم !!!!

  3. إيران اثنيات وشعوب متعدده ومتناحره في دوله واحده،مشاكلها الداخليه أخطر بكثير على استقرارها من العقوبات الاقتصاديه

  4. قتل اثناء تنظيفه لسلاحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا معقول ، قائد عسكري يمكن ان يقع في هذا الخطأ ؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا كانت الطلقة بإتجاه الرأس ؟؟؟؟؟ انا اشك في هذه الرواية مع إحترامي وحبي للقادة في إيران .

  5. رحمة الله على الرجل وجعل مثواة الجنة أنشاء الله ومن المعروف ومن مبأدى تنظيف الاسلحة ” أنا راجل مدنى وانظف سلاحى من 30 سنة” يجب اولا نزع خزينة السلاح وثانيا التأكد من عدم وجود طلقة محشوة فى الماسورة وأن يكون وأبدا فوهة المسدس مائلة الى الارض فى أتجاة الحائط . تلك مبأدى تعلمتها من 30 سنة فما بالك برجل عسكرى ؟؟ هذا الرجل قتل برصاصة بالرأس وتم الادعاء أنه قتل خطأ.

  6. ربنا يتغمده بواسع رحمته، ويجعل مثواه الجنة..

  7. Believe it or not, the news of the killing of this officer has not been published on the alalam Station page except for the news of Yemen, Syria and Iraq

  8. إي بسيطة … من فترة غرق بطل العالم بالسباحة في حوض الحمام اثناء استحمامه.

  9. استغرب من ضابط عريق ان يقتل اثناء تنظيف سلاحه الشخصي
    هذا رجل عسكري
    يفترض فيه معرفة وتطبيق قواعد التعامل مع السلاح في كل الحالات
    لكن ان يموت هكذا
    فامر فيه ان………
    انا شخص مدني ولم احمل سلاحا يوما ما
    بل أخاف من الأسلحة
    فما بالك بضابط مخضرم؟؟؟

  10. قد ينظر أي مالك سلاح الى فوهة سلاحه فتنطلق عند تلك اللحظة رصاصة .
    تعددت الأسباب والموت واحد .

  11. أربعين سنة من الحرب والاجرام من ايران العراق سورية اليمن
    يمهل ولا يهمل

  12. صعبه التصديق…رجل مثله و بخبرته العسكرية من الصعب ان يصوب سلاحه نحو وجهه اثناء تنظيفه. شخص مثلي لم يحمل سلاحا يوما يدرك تلك البديهيه….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here