مقتل عشرات من طالبان في عمليات وغارات جوية للقوات الخاصة بأفغانستان

كابول(د ب أ)- لقي العشرات من عناصر طالبان حتفهم، بينهم قائد وزعيمان محليان، في أحدث سلسلة من العمليات والغارات الجوية التي نفذتها القوات الخاصة الأفغانية.

ونقلت وكالة أنباء “خاما برس” الافغانية اليوم الخميس عن مصادر عسكرية مطلعة القول، إن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة على منطقة “الاهساي” بإقليم “كابيسا”، مما أسفر عن مقتل قائد في طالبان يدعى، أمان الله، بالاضافة إلى زعيمين محليين من الجماعة.

وأضافت المصادر أن غارة جوية أخرى وقعت في منطقة “تشيمتال” بإقليم “بلخ”، أسفرت عن مقتل 7 من طالبان. كما شنت القوات الخاصة غارات منفصلة في إقليم “أوروزجان”، أودت بحياة 15 مسلحا، وتدمير 50 كيلوجراما من المتفجرات محلية الصنع ومخبأ صغير للأسلحة.

وقال المصدر إن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة على منطقة “باكواة” بإقليم فرح، وصادرت 50 كيلوجراما من مادة الميتامفيتاين المخدرة وكيلوجرامين اثنين من مخدر الهيروين و30 كيلوجراما من المواد القائمة على مخدر المورفين.

وأضاف المصدر أن القوات الخاصة شنت غارة مماثلة على منطقة “ناد علي” بإقليم “هلمند”، مما أسفر عن مقتل 11 من عناصر طالبان وتدمير مخبأ صغير للأسلحة الصغيرة والمواد المتفجرة محلية الصنع.

وأودت غارات جوية نفذتها القوات الخاصة على إقليم هلمند، بحياة 9 من مسلحي طالبان في “نهر السراج” و 6 في “سانجين”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here