مقتل طيّارَين في سقوط مروحية للقوات السورية في إدلب استهدفها صاروخ أطلقته القوات التركية

قميناس (سوريا) – (أ ف ب) – قتل طياران في سقوط مروحية عسكرية سورية الثلاثاء في محافظة إدلب استهدفها صاروخ أطلقته القوات التركية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومراسل لوكالة فرانس برس.

وقال المرصد إن المروحية سقطت قرب قرية قميناس جنوب شرق مدينة إدلب.

وأكدت أنقرة الداعمة لفصائل سورية مسلحة في المنطقة الواقعة في شمال غرب سوريا سقوط الطائرة من دون أن تعلن مسؤوليتها عن ذلك.

وذكرت وزارة الدفاع التركية إنها تلقت معلومات تفيد بأن “مروحية تابعة للنظام تحطمت” من دون تحديد الجهة المسؤولة عن ذلك.

وشاهد مراسل فرانس برس في موقع التحطم جثتي الطيارين وبقايا المروحية.

وهدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء النظام السوري بدفع الثمن “غاليا جدا” في حال شن هجوما جديدا ضد القوات التركية في شمال غرب سوريا.

وأعلن إردوغان في خطاب من أنقرة “نال النظام عقابه، لكن ذلك لا يكفي، ستكون هناك تتمة. كلما هاجموا جنودنا، سيدفعون الثمن غالياً، غالياً جداً”، مضيفاً انه سيعلن عن تدابير إضافية ضد النظام السوري الأربعاء.

وأعلنت أنقرة الاثنين أنها “حيدت” 101 جندي من القوات السورية ردا على قصف سوري على موقع لها في إدلب أسفر عن مقتل خمسة جنود أتراك. ولم يتسن التأكد من المعلومات من مصدر مستقل.

ولم يعلن المرصد ومقره المملكة المتحدة ولا الحكومة السورية عن وقوع أي إصابات في صفوف الجنود السوريين الإثنين.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. للهم إنك انت الشهيد فإنك تشهد على مايقوم به هذاالعدوالذى دمر سوريامن يومه الأول بفتح الباب للصوص القادمين من أربا لتدميرسوريارب دمره الله
    فإنك قادرعلى ذلك فإنك قلت وقولك الحق أدعونى استجب لكم فإن هذا الدعاء ومنك الإجاب

  2. إلى الملقب نفسه “أردني” والأردن منه براء. نقول له خسءت لأن الأردن بلد النشامى والشرف والعروبة والاباء، وتركيا أردوغان هي بلد العدوان والإخوان. ولايوجد عربي واحد يفتخر بما يسمى الدولة التركية فهم قتلة مجرمين ومرتزقة مأجورين.

  3. البعض يصف الدولة الإسلامية العثمانية العظمى بالاحتلال، مما يعبر عن مستوى الجهل لديهم، ويكفي هؤلاء وأمثالهم انهم يتشاركون مع ال سعود والفاتيكان في كره تلك الإمبراطورية الإسلامية العظمى، وفي ذلك شتيمة لكل من ينطبق عليه هذا التوصيف، سيما وأن ال سعود قد انكشف مكنونهم من الحقد على الأمة.

  4. العدو كان تركيا منذ الاحتلال العثماني.

    النظام التركي الجديد مرتبط بحلف الناتو والعدو الصهيوني منذ عقود.

    تركيا تعترف منذ بداية الغزو الصهيوني بالكيان العنصري وتتمتع بعلاقات عسكرية قوية معه. وعلاقات اقتصادية وثقافية ومالية وتجارية واسعة مع الكيان المسخ.

    أما علاقاتها مع الناتو وإمبراطورية الشر إن تواصل منذ عقود طويلة وفي إنجرلِك قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة

    تركيا تحتل الأراضي السورية احنلتلا واضحا لأن قواتها دخلت وبقيت في الأراضي السورية المحتلة في الشمال دون دعوة من الحكومة السورية. لكل ذلك فإن تركيا عدو ممارساته وغطرسته شبيهة بممارسات وغطرسة العدو الصهيوني.

    كل ما تقدم أكثر من كاف لوضع تركيا القردوغان على لائحة أعداء سورية وأعداء العروبة التقدمية.

  5. ايران ايّام الشاه كانت اسرائيل الشرقية بالنسبة للوطن العربي و اردوغان هو نتنياهو و شارون الشمال العربي فباي منطق هذا يتحدث قواته الفاشية القمعية تدخل شمال سوريا داعمة لمنظمات ارهابية لتدمير سوريا و خدمة لاسياده الاسرائيلين لن تخدعنا أيها المتصهين فما تفعله قواتك والإرهابين من النصرة و داعش هو خدمة للصهيونية
    فلا تزاود علينابتصريحاتك الجوفاء فأنت بكل بساطة خادم للصهيونة

  6. الله بجاه محمد عند رب الخلق يشغل اردوقان فى نفسه فإنه بلاء رأرسله الله إلينا وإنه بالإجابة قدير آمين يارب العالمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here