مقتل ضابطين بالجيش الليبي في بنغازي

 libya killing

طرابلس ـ مصباح العوامي:

قتل ضابطان، الأحد، بمدينة بنغازي (شرق ليبيا)، أحدهما معاون مدير استخبارات المنطقة الشرقية التابعة للجيش، والآخر مقدم بسلاح الجو الليبي.

وقال مصدر أمني لوكالة الأناضول، طلب عدم نشر اسمه، إن مجهولين أطلقوا النار على عبدالقادر المعداني، معاون مدير استخبارات المنطقة الشرقية، وهو خارج من بيته لتوصيل أبنائه إلى المدرسة، في منطقة الليثي، جنوب بنغازي.

وأشار المصدر، إلى أن المعداني توفي على الفور بعد تلقيه عدة رصاصات أطلقها مجهولون، فيما أصيب أحد أبنائه، ونقل إلى المستشفى، مشيرا إلى أن المجهولين كانوا يستقلون سيارة.

كما قال المصدر إن المقدم بسلاح الجو الليبي، علي آدم الدغاري، انفجرت سيارته اليوم الأحد، أمام سوق “زمزم” شمال مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن عمليات الاغتيالات ازدادت في الآونة الأخيرة بالمدينة في ظل غياب للأجهزة الأمنية التابعة للدولة.

وتشهد ليبيا تصاعداً في أعمال العنف والاغتيالات التي تستهدف ضباطاً في الجيش والشرطة وقضاة ونشطاء سياسيين وحقوقيين.

وتحاول الحكومة الليبية السيطرة على الوضع الأمني المضطرب في البلاد؛ جراء انتشار السلاح وتشكيل ميليشيات تتمتع بالقوة ولا تخضع لأوامر السلطة الجديدة، بعد أنهت الثورة الشعبية في عام 2011 نحو 42 عاما من حكم العقيد الراحل، معمر القذافي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here