مقتل شرطيين اثنين في هجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي العراق

ديالى/ حسين الأمير/ الأناضول: قتل شرطيين عراقيين اثنين، مساء الجمعة، في هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” على حاجز أمني في محافظة ديالى شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وأوضح النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري للأناضول، أن “مجموعة من مسلحي داعش شنوا هجوما على حاجز أمني للشرطة في قضاء خانقين” الواقع على مقربة من الحدود الإيرانية وعلى بعد 100 كلم شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وأضاف الشمري أن “مسلحي التنظيم قتلوا اثنين من أفراد الشرطة قبل أن يلوذوا بالفرار”، مشيراً إلى وصول تعزيزات أمنية إلى مكان الحادث وبدأت حملة تمشيط في المنطقة المحيطة.

وحتى الساعة 21.15 تغ، لم تصدر أي إفادة رسمية من السلطات العراقية بخصوص الهجوم المسلح.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2017، أعلن العراق تحقيق النصر على تنظيم الدولة “داعش” واستعادة كامل أراضيه التي اجتاحها التنظيم في 2014 والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد، وذلك إثر حرب طاحنة استمرت ثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أعقاب هزيمة التنظيم، عاد ما تبقى من مسلحيه إلى أسلوبهم القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، والتي تستهدف في الغالب قوات الأمن. إلا أن حدة الهجمات خفت بصورة واضحة خلال الأشهر القليلة الماضية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here