مقتل شخص واحد على الاقل في انفجار في مدخل مسجد غرب أفغانستان

كابول – (د ب أ)- قتل مدني واحد على الاقل بعد تفجير انتحاري في مدخل مسجد في إقليم هيرات غرب أفغانستان اليوم الاحد.

وقال عبد الرؤوف أحمدي، أحد المتحدثين باسم الشرطة بالمنطقة الغربية في البلاد ان سبعة آخرين على الاقل أصيبوا في الانفجار الذي استهدف مسجدا شيعيا بمدينة هيرات، عاصمة الاقليم.

وأضاف أن مهاجما انتحاريا فجر نفسه بعد أن تم تحديد هويته وقتل الاخر برصاص الشرطة. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الان.

وهذا ثالث هجوم منذ بدء العام الجديد الفارسي. وكان 29 شخصا على الاقل قد قتلوا وأصيب 52 آخرين في العاصمة كابول، خلال احتفالات العام الجديد في هجوم أعلن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المسؤولية عنه يوم الاربعاء الماضي.

وكان هجوم بسيارة ملغومة في مدينة لاشكارجاه، عاصمة إقليم هلمند جنوب البلاد يوم الجمعة الماضي قد أسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل وإصابة 55 على الاقل آخرين.

وطبقا لبعثة الامم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، قتل 161 شخصا وأصيب 257 آخرين في عام 2017، نتيجة لهجمات طائفية ضد أماكن عبادة شيعية أو ضد مصلين شيعة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here